إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / تصعيد وإضراب في جميع الجامعات العامة والحكومية والخاصة خلال آذار 2013

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، ومجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية الفلسطينية عن سلسلة من الفعاليات التصعيدية اتجاه تجاهل الحكومة لمطالبهم.

تصعيد وإضراب في جميع الجامعات العامة والحكومية والخاصة خلال آذار 2013

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، ومجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية الفلسطينية عن سلسلة من الفعاليات التصعيدية اتجاه تجاهل الحكومة لمطالبهم.

واكد المجلس بانه سيتم تنظيم اعتصام للهيئات الادارية لنقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية الساعة الواحدة ظهرا يوم الاربعاء 13/3/2013 يتخلله مؤتمر صحفي تضامنا مع حقوق ومطالب العاملين في جامعة القدس في مدينة رام الله.
واضاف بأنه سيكون هناك اضراب شامل للدوام مع عدم التواجد يوم الاثنين 18/3/2013، بالاضافة الى يومي الثلاثاء والاربعاء 26/3/2013 و27/3/2013.
وأكد المجلس في بيان صحفي على ضرورة تلبية المطالب، التي قد قام المجلس برفعها للجهات المعنية عدة مرات واهمها، تطبيق الكادر الموحد في كافة مؤسسات التعليم العالي العامة والحكومية والخاصة كحد أدنى، والغاء الضريبة على مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات الفلسطينية، والتزام ادارات الجامعات بدفع العلاوات السنوية الدورية لكافة العاملين دون ان يكون ذلك محدودا بمدة زمنية معينة او مقيدا بشروط ومواصفات معينة.
كما طالب المجلس بربط مستحقات العاملين كافة بسعر صرف الدينار الاردني مقرونا بالشيكل 5.5 كحد ادنى بما في ذلك مكافأة نهاية الخدمة واموال صناديق الادخار وبدل الاعمال الاضافية، ودفع كافة الاموال المستحقة من ميزانية السلطة الفلسطينية تحت بند مخصصات الجامعات الفلسطينية والمستحقة عن العام الاكاديمي الماضي 2012 فورا، ورفع مخصصات الجامعات الفلسطينية في ميزانية السلطة الفلسطينية للعام الاكاديمي الحالي 2013 لتكون 80 مليون دولار مع جدولتها شهريا للجامعات والبدء فورا بصرفها.
يذكر ان الجامعات الفلسطينية تمر بأزمة مالية خانقة منذ اعوم الا انها قد بلغت حدا قد يؤدي الى شلل المؤسسات التعليمة الجامعية في فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: