إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الفلسطينية ستعود لبرنامج “الصمود” لتأخر صرف الرواتب

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية نيتها العودة إلى العمل ببرنامج "الصمود" في حال استمرار الحكومة بالتأخر في صرف رواتب الموظفين العموميين لشهر شباط الماضي.

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الفلسطينية ستعود لبرنامج “الصمود” لتأخر صرف الرواتب

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية نيتها العودة إلى العمل ببرنامج “الصمود” في حال استمرار الحكومة بالتأخر في صرف رواتب الموظفين العموميين لشهر شباط الماضي.

“برنامج الصمود” هو برنامج دوام خاص بالموظفين العموميين وموظفي السلطة الفلسطينية يسمح لهم بالتغيب بعض الايام عن العمل بسبب الازمة المالية.

وأضاف بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في حديث صحفي لوسائل اعلام محلية أن مجلس النقابة سيجري اليوم الاحد اتصالاته مع المسؤولين في وزارة المالية، للحصول على تفسيرات حول التكتم بشأن الوضع المالي الذي تقوم به الوزارة والذي اصبح يشكل قلقا لدى الموظفين.

وأعرب زكارنه عن استغرابه لتأخر الحكومة في صرف الرواتب بالرغم من توفر المبلغ الكافي لدفع رواتب شهر شباط، خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الامريكية بتحويل 200 مليون دولار وجباية الضرائب التي تقوم بها السلطة والتي تبلغ نحو 60 مليون شيكل، وفق ما قال زكارنة.

وأشار زكارنه الى إعداد النقابة لبرنامج الصمود وهو جاهز للتطبيق، وستقوم بالاعلان عنه فور الحصول على اجوبة رسمية من وزارة المالية حول سبب تأخر دفع الرواتب، لافتا انه في حال ان ( اسرائيل ) لم تقم بالتحويل ستعود النقابة للعمل ضمن برنامج صمود، اما في حال حولت ( اسرائيل ) الاموال والحكومة ترفض دفع الرواتب سيتم اتخاذ اعلان فعاليات ضد الحكومة.

“برنامج الصمود هذه المرة سيكون موحدا في كافة الوزارات، لحدوث لغط لدى بعض الوزراء في كيفية تطبيقه”. حسب قول زكارنه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: