إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / العلوم والتكنولوجيا / المفوضية الأوروبية تغرم ”مايكروسوفت” الامريكية بقيمة 561 مليون يورو

بروكسل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أقرت شركة المعلومات الأمريكية العملاقة ''مايكروسوفت''، أمس، ''بمسؤوليتها الكاملة''، بعدما فرضت المفوضية الأوروبية عليها غرامة بقيمة 561 مليون يورو للإخلال بتعهدها توفير عدد من الخيارات للمستخدمين على مستوى المتصفح في نظامها التشغيلي ''ويندوز 7''.

المفوضية الأوروبية تغرم ”مايكروسوفت” الامريكية بقيمة 561 مليون يورو

بروكسل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أقرت شركة المعلومات الأمريكية العملاقة ”مايكروسوفت”، أمس، ”بمسؤوليتها الكاملة”، بعدما فرضت المفوضية الأوروبية عليها غرامة بقيمة 561 مليون يورو للإخلال بتعهدها توفير عدد من الخيارات للمستخدمين على مستوى المتصفح في نظامها التشغيلي ”ويندوز 7”.
وهذه العقوبة هي الأولى التي تفرضها المفوضية على شركة بسبب عدم احترام تعهداتها ما ”يشكل مخالفة خطيرة جدا” بحسب المفوض الأوروبي لشؤون المنافسة يواكين المونيا.

ووفقا لـ ”الفرنسية”، فقد أكدت الشركة أنها ستسعى ”إلى تجنب تكرار هذا الخطأ أو ما يشابهه في المستقبل”.

وأضافت: ”نعترف بمسؤوليتنا الكاملة عن الخطأ التقني الذي أدى إلى هذه المشكلة التي نعتذر بشأنها”.

وفي عام 2009م، جعلت المفوضية تعهدات ”مايكروسوفت” ملزمة قانونيا. وكانت بروكسل تتهمها بمحاولة كسر المنافسة بين برامج التصفح عبر إدراج متصفحها ”إنترنت إكسبلورر” تلقائيا في نظام ”ويندوز”. واقترحت الشركة آنذاك حلا يقضي بتوفير صفحة تطرح لائحة خيارات على المستخدمين حتى 2014م، بما يجيز لهم أن يختاروا بسهولة متصفحهم وتنزيله.

لكن الشركة لم تدرج صفحة الخيارات في رزمة خدمات ”ويندوز” الأولى التي طرحت بين أيار (مايو) 2011م وتموز (يوليو) 2012م، وسرعان ما أقرت الشركة أنها أخطأت وسارعت إلى تصحيح ذلك.

وأكد المفوض أن قيمة الغرامة تعكس ”خطورة المخالفة ومدتها وضرورة أن تكون رادعة، وكذلك الظروف التخفيفية” لتعاون الشركة مع التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمبيوتر “سولو” الشخصي في فنلندا سيغزو العالم

فنلندا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) يسعى 3 مهندسين فنلنديين طموحين إلى تغيير عالم الكمبيوتر الشخصي ليصبح “شخصيا ...