إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إدارة جامعة القدس في بلدة أبو ديس تغلق أبواب الجامعة حتى صباح السبت 9 / 3 / 2013

القدس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أغلقت إدارة جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، أبواب الجامعة حتى صباح يوم السبت القادم، وذلك على خلفية شجار اندلع في جوار الجامعة.

إدارة جامعة القدس في بلدة أبو ديس تغلق أبواب الجامعة حتى صباح السبت 9 / 3 / 2013

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أغلقت إدارة جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، أبواب الجامعة حتى صباح يوم السبت القادم، وذلك على خلفية شجار اندلع في جوار الجامعة.

وقالت إدارة الجامعة في بيان صدر عنها: “بسبب الأحداث المؤسفة التي جرت في جوار حرم الجامعة الرئيس في ابو ديس وانجرار بعض الطلبة فيها، ومن أجل الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والعاملين الى حين تجاوز فترة التوتر، فقد قررت الادارة اغلاق الجامعة في حرمها الرئيس في ابو ديس حتى صباح يوم السبت 9 آذار 2013”.
ودعت إدارة الجامعة الحركة الطلابية والعاملين إلى “التصدي والوقوف في وجه مثل هذه الممارسات ونبذها وطردها من الحرم الجامعي وذلك حفاظا على المصلحة الطلابية والعملية الاكاديمية، علما بأن تكرار مثل هكذا احداث قد يؤدي الى اغلاق الجامعة الى فترات اطول مستقبلا”.
وقال شهود عيان من طلبة جامعة القدس إن مشكلة جانبية حصلت بين طلبة من الجامعة أمام كلية الحقوق بالجامعة وتدخل الحرس ( أمن الجامعة ) واخرجوا الطلبة المتشاجرين إلى خارج الحرم الجامعي، ثم امتدت العراك الشبابي العنيف بتدخل عائلات الطلبة من بلدتي السواحرة وأبو ديس، لتستخدم فيه الحجارة والاسلحة النارية.
وهرعت إلى مكان الشجار قوات كبيرة من الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية التي عملت على الفصل بين المتشاجرين، ووقعت العديد من الإصابات التي نقلت للعلاج.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: