إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / طلبة جامعة بير زيت يطردون القنصل البريطاني العام ( فينسنت فين ) من الحرم الجامعي

بيرزيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هاجم طلاب من جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الثلاثاء، سيارة القنصل البريطاني العام السير فينسنت فين، اثناء زيارته للجامعة ما أدى إلى تحطيم مرآة السيارة دون اصابة القنصل.

طلبة جامعة بير زيت يطردون القنصل البريطاني العام ( فينسنت فين ) من الحرم الجامعي

بيرزيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هاجم طلاب من جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الثلاثاء، سيارة القنصل البريطاني العام السير فينسنت فين، اثناء زيارته للجامعة ما أدى إلى تحطيم مرآة السيارة دون اصابة القنصل.
واحتشدت مجموعة من الطلاب أمام مقر إدارة جامعة بيرزيت داخل الحرم الجامعي، حيث كان مقررا ان يلتقي مع رئيس الجامعة د. خليل هندي، وما أن خرج من المقر، حتى هاجمه الطلاب بالصراخ والهتافات، وحال أمن السفارة من الوصول إليه.

وما أن دخل القنصل سيارته، حتى هاجم جموع الطلبة السيارة بالأيدي، فألحقوا بها اضرارا قبل أن تخرج من المكان مسرعة.

وألغى القنصل البريطاني ندوة له كانت مقررة اليوم لطلبة الجامعة، جراء هذا الاعتداء، فغادر على الفور حرم الجامعة.

وكانت الكتل الطلابية أعلنت عن رفضها لزيارة القنصل البريطاني العام للجامعة، احتجاجاً على الموقف البريطاني من القضية الفلسطينية واحتجاجا على الموقف التاريخي لبريطانيا المتمثل بوعد بلفور.

وكان طلبة جامعة بير زيت في العام 2000 قد اعتدوا وأصابوا رئيس الوزراء الفرنسي آنذاك ليونيل جوسبان بجراح في رأسه، احتجاجاً على كلمة له في تل أبيب، اتهم فيها حزب الله اللبناني بأنه حركة إرهابية، وتم خلالها اعتقال 19 طالباً من قبل الأمن الوقائي الفلسطيني لعدة أيام.

من جهته، نفى عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الاحمد، وقوع اعتداء من قبل طلبة الجامعة على القنصل البريطاني او سيارته اثناء زيارته للجامعة اليوم الثلاثاء.

واوضح الاحمد ان الطلبة احتجوا بشكل سلمي وحضاري على زيارة القنصل تعبيرا عن غضبهم على موقف بريطانيا التاريخي من القضية الفلسطينية واوصلوا رسالتهم ضد سياسات هذا البلد تجاه شعبنا بشكل سلمي ومشروع.

بدورها، قالت مصادر طلابية ان احتجاجاً جرى بعد وصول القنصل الى حرم الجامعة حيث كان مقررا ان يلقي محاضرة لكنها الغيت نظرا للاحتجاجات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: