إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / إنشاء إنبوب نفط عراقي ما بين البصرة والعقبة بطول 1700 كم

البصرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توقع مدير التصاميم فى شركة المشاريع النفطية العراقية جمال فالح إنجاز الدراسات الفنية والتصاميم الخاصة بأنبوب النفط العراقى "البصرة- العقبة" الذى تقوم بها إحدى الشركات الكندية فى غضون ثلاثة أشهر، إلا أنه لم يعط موعدا محددا لطرح العطاء.

إنشاء إنبوب نفط عراقي ما بين البصرة والعقبة بطول 1700 كم

البصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
توقع مدير التصاميم فى شركة المشاريع النفطية العراقية جمال فالح إنجاز الدراسات الفنية والتصاميم الخاصة بأنبوب النفط العراقى “البصرة- العقبة” الذى تقوم بها إحدى الشركات الكندية فى غضون ثلاثة أشهر، إلا أنه لم يعط موعدا محددا لطرح العطاء.

وقال فالح – خلال مشاركته فى مؤتمر” أعمال البصرة” الذى اختتم أعماله مساء أمس “الخميس” فى عمان – إن الحكومة العراقية جادة فى تنفيذ المشروع وهناك خطوات متسارعة من العمل كونه سيمنح العراق منفذا جديدا لتصدير النفط من خلال مدينة العقبة الأردنية، متوقعا إنجاز الأنبوب مع حلول عام 2017.
وأضاف أن أنبوب النفط الذى يبلغ طوله 1700 كيلو متر والذى يبدأ من “البصرة” إلى “حديثة” وصولا إلى العقبة سيوفر فرصا استثمارية كبيرة للقطاع الخاص خاصة فى مرحلته الثانية من “حديثة” إلى العقبة التى ستحال على أحد المستثمرين لإنجازها وتشغيلها لمدة عشرين عاما قبل أن تعود ملكية الأنبوب للحكومة الأردنية فيما ستقوم الحكومة العراقية بإنجاز المرحلة الأولى على نفقتها وهى من مسئولية وزارة النفط العراقية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – أسعار المحروقات والغاز في فلسطين 1 / 10 / 2018

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: