إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون نصرانية / الرئاسة الفلسطينية تصادق على اعتماد البطريرك الأرمني المنتخب نوهان مانوجيان بطريركاً للأرمن الأرثوذكس في القدس
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الرئاسة الفلسطينية تصادق على اعتماد البطريرك الأرمني المنتخب نوهان مانوجيان بطريركاً للأرمن الأرثوذكس في القدس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والبطريرك الأرمني المنتخب نوهان مانوجيان

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 28 شباط 2013 م ، على اعتماد  البطريرك الأرمني المنتخب نوهان مانوجيان بطريركاً للأرمن الأرثوذكس في القدس، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.

وهنأ عباس خلال استقباله البطريرك مانوجيان، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، قائلاً: “نهنئكم ونهنئ الشعب الأرمني بانتخابكم للطائفة الأرمنية التي هي جزء أساسي من نسيج الشعب الفلسطيني’.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس : “نحن لا نعتبر الأرمن طائفة، بل هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني لهم ما لنا وعليهم ما علينا، وحقوقهم حقوقنا وواجباتهم واجباتنا’.

وأشار عباس إلى ما ذكره خلال احتفالات أعياد الميلاد بأن الجمهورية الأرمينية أول من وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على مقعد دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة نهاية نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وأضاف ‘أن هذا الموقف يدل على الأصالة والعراقة لدى الشعب الأرمني العظيم، ونحن نتطلع لتكريس هذا الدعم في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المسلم والمسيحي، والأرمن كما قلنا هو جزء من الشعب الفلسطيني’.

واستذكر موقف الرئيس الراحل ياسر عرفات أثناء المفاوضات “عندما كان يقول له الجانب الإسرائيلي إن الحي الأرمني لهم، فكان يقول لهم أنا اسمي ياسر عرفتيان، وهذا الحي هو حينا، ولا بد أن يكون لنا، وأن يكون جزءًا من القدس عاصمة دولة فلسطين”.

بدوره، أعرب مانوجيان عن اعتزازه بمصادقة الرئيس عباس على اعتماده بطريركاً منتخباً للطائفة الأرمنية كأول بطريرك يعترف به بعد حصول دولة فلسطين على عضوية الأمم المتحدة.

وقال إن “هذا الاعتراف يؤكد أن سيادتكم السباقون والأوائل لحماية أبنائكم ومقدساتكم، وأنا سأكون الجندي الوفي والمخلص لحماية الأوقاف والمقدسات المسيحية والوطنية بالأراضي المقدسة”.

وأضاف أن “سواعد أبناء الشعب والطائفة الأرمنية ممتدة وجاهزة كشركاء في بناء الدولة الفلسطينية لتعزيز سيادة القانون والديمقراطية، ولرفع العلم الفلسطيني فوق القدس عاصمة دولة فلسطين”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – زيادة دعم المسيحية الإنجيلية للكيان الصهيوني

يافا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: