إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحضارة الإسلامية / معرض “أسماء الله الحسنى” في متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو

موسكو - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إفتتح بمتحف بوشكين للفنون الجميلة بالعاصمة الروسية موسكو معرضاً يضم قطع نادرة من الفن الإسلامى ترجع الى ما بين القرنين التاسع والتاسع عشر الميلاديين ،

معرض “أسماء الله الحسنى” في متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إفتتح بمتحف بوشكين للفنون الجميلة بالعاصمة الروسية موسكو معرضاً يضم قطع نادرة من الفن الإسلامى ترجع الى ما بين القرنين التاسع والتاسع عشر الميلاديين ،

ويضم 99 قطعة فنية وهو نفس عدد أسماء الله الحسنى ومن بين المعروضات اوانى وشمعدانات وبسط ومنسوجات كلها صنعت لكى يتذكر مستخدمها القرأن على الدوام.
ويكشف معرض “أسماء الله الحسنى” الستار عن صفحة مجهولة بعض الشيء في روسيا، ألا وهي الفن الإسلامي التقليدي. يلقي القائمون على هذا المشروع الضوء على بعض معالم هذا الفن، ويعرفون الجمهور بنماذجه الرائعة التي تمثل الفترة الممتدة من القرن التاسع إلى القرن التاسع عشر حسبما ورد فى تقرير مصري ، لبرنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء.
ويوجد من بين المعروضات تحف نادرة لفترة فجر الإسلام منها ورقة من القرأن تعود للعصر العباسى فى نهاية القرن التاسع ونماذج نادرة من السيراميك تعود الى مطلع القرون الوسطى من اسيا الوسطى والعراق وايران من بينها أقداح نقشت عليها كتابات عربية وصور.

يضم المعرض 99 قطعة فريدة لها مكانتها في خزانة الفن العالمي، وقع الاختيار عليها لتتناسب مع عدد أسماء الله الحسنى. ورتبت التحف المعروضة في 3 أقسام حسب العصور التاريخية، بحيث يتضمن القسم الأول أعمالا متنوعة ترجع جذورها اإلى شتى بقاع العالم الإسلامي وشمال أفريقيا وبلاد الشام ووادي الرافدين وفارس بالإضافة إلى آسيا الوسطى.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو – إفتتاح ( متحف السلام عليك أيها النبي ) حول الحياة في عصر النبوة في مكة المكرمة

متحف - السلام عليك ايها النبي

مكة المكرمة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح في مكة المكرمة متحف يركز على تقديم صورة متكاملة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويهدف المتحف إلى تسليط الضوء على طبيعة الحياة في عصر النبوة.