إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الماراثون / الرياضى الكويتى على العيدان يصعد خامس أعلى برج بالعالم ( 372 م ) فى 7 دقائق و35 ثانية

الكويت  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجح الرياضى الكويتى على العيدان في صعود برج التحرير خامس أعلى برج في العالم وثاني أعلى برج في الشرق الاوسط وسط الكويت العاصمة وذلك فى زمن قياسى بلغ سبع دقائق وخمس وثلاثين ثانية و ذلك للسنة التاسعة على التوالى .

الرياضى الكويتى على العيدان يصعد خامس أعلى برج بالعالم ( 372 م ) فى 7 دقائق و35 ثانية

الكويت  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجح الرياضى الكويتى على العيدان في صعود برج التحرير خامس أعلى برج في العالم وثاني أعلى برج في الشرق الاوسط وسط الكويت العاصمة وذلك فى زمن قياسى بلغ سبع دقائق وخمس وثلاثين ثانية و ذلك للسنة التاسعة على التوالى .
وبرج التحرير هو برج للاتصالات يقع في مدينة الكويت وبارتفاع 372 مترا ويعد ثاني أعلى مبنى في الكويت بعد برج الحمراء , ويشغل مساحة تبلغ 21 ألف متر مربع , ويعد من أهم المعالم بدولة الكويت , وقد انتهت عمليات بنائه في عام 1996 بعد أن توقف البناء أثناء الاحتلال العراقي للكويت.

وأكد العيدان البالغ من العمر 59 عاما أنه سيواصل مسيرته في هوايته المفضلة بين حين وآخر من أجل استعراض خبرته ومهارته في هذا المجال وإثباتا للعالم ان المواطن الكويتي لا يهاب الصعاب .

وأوضح أن هذا الصعود يعتبر التاسع له منذ عام 2004 , وأضاف ” إنه سبق أن صعد برج “السين تاور” في كندا , وأنه سيقوم بصعود برج القاهرة تحت رعاية الشيخ خالد فهد الاحمد في مارس المقبل , تخليدا لذكرى الشهيد فهد الاحمد الصباح الذي قدم الكثير لبلده الكويت وللأمتين العربية والاسلامية وبخاصة في المجال الرياضي .

كما يامل في صعود برج “بترو نايس ” في ماليزيا تحت رعاية الشيخ أحمد فهد الأحمد خلال الفترة المقبلة , لافتا إلى أنه ليس لديه مانع في صعود برج الحمراء وبرج خليفة في دبي إذا أتته دعوة من المسؤولين في دولة الامارات.

وأشار إلى أن محاولاته المتكررة في صعود الأبراج الشاهقة التي يقوم بها داخل وخارج الكويت تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي حول مدى أهمية ممارسة الرياضة , وكان قد تمكن العام الماضى من صعود برج التحرير فى سبع دقائق.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الماراثون الفلسطيني المضاد للمارثون الصهيوني بالقدس المحتلة لعام 2013

ماراثوان القدس الدولي
القدس المحتلة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الجمعة 1 آذار 2013 م ، الطرق الرئيسة في قلب مدينة القدس المحتلة، لتنظيم الماراثون الرياضي الاسرائيلي، وعقب احتجاجات فلسطينية ضده .

No announcement available or all announcement expired.