إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الكائنات الحية / الطيور / وزارة الزراعة بغزة تعدم 10 آلاف صوص مهربة عبر الأنفاق من مصر خوفا من انفلونزا الطيور

صيصان الدجاج

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة ، اليوم الاثنين 4 شباط 2013 ، ضبطها 10 آلاف طائر من نوع "صوص"، أثناء محاولة تهريبها من مصر إلى غزة عبر الأنفاق، حيث سيتم اعدامها غدا الثلاثاء.

وزارة الزراعة بغزة تعدم 10 آلاف صوص مهربة عبر الأنفاق من مصر خوفا من انفلونزا الطيور

صيصان الدجاج

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة ، اليوم الاثنين 4 شباط 2013 ، ضبطها 10 آلاف طائر من نوع “صوص”، أثناء محاولة تهريبها من مصر إلى غزة عبر الأنفاق، حيث سيتم اعدامها غدا الثلاثاء.

وقال حسن عزام نائب المدير العام للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة في تصريحات صحفية، “تمكنت الخدمات البيطرية بالتعاون مع هيئة الحدود والمعابر ومباحث التموين، من ضبط الكمية المذكور،ة خلال محاولة تاجر تهريبها إلى غزة عبر الأنفاق”.
وتنوي الوزارة إعدام الكمية المضبوطة من “الصيصان”، غداً الثلاثاء، في المحافظة الوسطي؛ لتفادي انتشار مرض “انفلونزا الطيور” بين المواطنين في قطاع غزة.
وأكد عزام أن الزراعة ضبطت الكمية الكبيرة من الصيصان المهربة، خشية أن تكون حاملة لمرض “انفلونزا الطيور” من المنطقة التي يجري فيها تربية الدواجن بإحدى القرى المصرية.
وبيّن أن الزراعة منعت إدخال الدواجن من مصر عبر الأنفاق، بناءً على تقارير لمنظمة الصحة العالمية، تفيد بانتشار مرض انفلونزا الطيور في بعض المناطق بمصر.
وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت قبل ايام، من عودة تفشي مرض انفلونزا الطيور في العالم.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيض الدجاج الملون في الظاهرية بمحافظة الخليل

بيض دجاج ملون في الظاهرية بمحافظة الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تسببت 3 دجاجات في حالة من الدهشة والذهول بين مواطنين فلسطينين في بلدة الظاهرية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد أن باضت 25 بيضة ملونة.

No announcement available or all announcement expired.