إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / انتخاب الكويتي د. عبدالله حمد محارب مديراً عاماً للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الالكسو )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتخاب الكويتي د. عبدالله حمد محارب مديراً عاماً للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الالكسو )

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اختتمت في تونس العاصمة اليوم الاحد 30 كانون الاول 2012 أعمال الدورة الحادية والعشرين للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الالكسو/ بانتخاب مرشح دولة الكويت الدكتور عبدالله حمد محارب مديراً عاماً للمنظمة خلفا للدكتور محمد بن عاشور.

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية العناية بجودة التعليم وإعداد دليل مرجعي عربي لقياس جودة التعليم ودعوة الدول الأعضاء إلى التواصل والتكامل مع المراكز المتخصصة في هذا المجال وعلى وجه الخصوص المركز الإقليمي للجودة في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية.
وصدق المؤتمر على إنشاء صندوق اجتماعي لمساعدة الصومال على تحسين ظروفها التربوية والتعليمية من خارج ميزانية المنظمة والعمل على تطوير منظومة الشبكات المعلوماتية في الوطن العربي.
وكانت أعمال المؤتمر العام الحادي والعشرين قد بدأت أمس السبت في العاصمة تونس تحت رعاية الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي وبمشاركة وزراء الثقافة والتربية في الدول الأعضاء والبالغ عددها اثنين وعشرين دولة.
وتأسست المنظمة التي تتخذ من تونس مقرا لها عام 1970م وتعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسا بتطوير الأنشطة المتعلقة بمجالات التربية والثقافة والعلوم على مستوى الوطن العربي وتنسيقها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوبا – اللغة العربية إلزامية في جنوبي السودان

جوبا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: