إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / تحديد مكان مهرجان حركة فتح بالذكرى أل 48 في ساحة السرايا بمدينة غزة

شعار العاصفة - حركة فتح
غزة -  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مسؤول كبير في حركة فتح، يوم الجمعة، 28 كانون الاول 2012  بعد اجتماع مع رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية،

تحديد مكان مهرجان حركة فتح بالذكرى أل 48 في ساحة السرايا بمدينة غزة

شعار العاصفة - حركة فتح
غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن مسؤول كبير في حركة فتح، يوم الجمعة، 28 كانون الاول 2012  بعد اجتماع مع رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية،

أن الحكومة الفلسطينية بغزة وافقت على أن تقيم حركة فتح مهرجانها لمناسبة انطلاقتها الثامنة والأربعين على أرض ساحة “السرايا” وسط مدينة غزة. وسيكون هذا أول مهرجان تنظمه فتح في غزة بمناسبة انطلاقتها منذ العام 2007.

الدولة والانتصار - الانطلاقة ال 48 لحركة فتح

وقال نائب مفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح في قطاع غزة يحيى رباح: “انتهينا من الاجتماع مع الأخ أبو العبد (إسماعيل) هنية (بمنزل هنية غرب غزة) وعدد كبير من حماس والحكومة، واتفقنا على أن يقام مهرجان انطلاقة فتح في ساحة السرايا، ونحن الآن في اجتماع طارئ لنحدد بالضبط اليوم الذي يعقد فيه المهرجان”.
ووافقت حكومة حماس في اجتماعها الثلاثاء الماضي على السماح لفتح بإقامة مهرجانها الجماهيري في قطاع غزة عدا مكانين هما: ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، والسرايا وسط المدينة، لأسباب أمنية، وهو ما رفضته فتح في حينه.
وكانت ساحة السرايا تضم مقرات أمنية وشرطية والسجن المركزي. ودمرت إسرائيل هذه المقار في سلسلة غارات جوية على مدى سنوات كان آخرها أثناء الهجوم الصهيوني على غزة في نوفمبر الماضي.

ويعود آخر مهرجان جماهيري نظمته حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة انطلاقتها في غزة إلى 31 ديسمبر 2007. وجرت اشتباكات حينها أسفرت عن قتلى وجرحى بين عناصر الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة بزعامة حركة حماس وأنصار فتح خلال إقامة المهرجان.
وكانت تلك آخر محاولة لإقامة المهرجان السنوي بعد أن سيطرت حماس على قطاع غزة في اواسط حزيران – يونيو عام 2007 إثر مواجهات دامية مع قوات السلطة الفلسطينية الموالية لحركة فتح.
من جهته ، أكد عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة جمال عبيد ان اللجان الخاصة بتنظيم مهرجان الانطلاقة قد وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين المهرجان والمكان الذي سيعقد فيه وكذلك الحفاظ على سلامة الحضور والانضباط العام.

وأضاف عبيد في تصريح صحفي أنه سيشارك في هذه المهمة زهاء الخمسة ألاف عضو من أبناء الحركة المؤهلين والقادرين على التعامل مع فعاليات من هذه النوع.

واوضح عبيد بأن الخطة تشمل تأمين مكان عقد المهرجان والمنصة المركزية وكذلك المكان المخصص لكبار الضيوف والشخصيات الوطنية بالإضافة إلى المربعات والتقسيمات داخل أرضية المهرجان، كما سيتم تأمين ومتابعة الحافلات التي تقل الجماهير من الاقاليم لضمان الانضباط العام والوصول السلس إلى الماكن المحددة لكل اقليم.

وأكد عبيد على أن حركة فتح بإرثها النضالي الممتد لنصف قرن وتجاربها الغنية في مختلف الميادين لقادرة بدون أدنى شك على تنظيم وتأمين مثل هذه المهرجانات الضخمة وهي تثق كل الثقة بجماهيرها ومناصريها الذين سيرسمون في هذا اليوم لوحة جديدة وناصعة لحركة فتح وسيجسدون قيم ومبادئ الحركة والتي على رأسها الانضباط والالتزام بتعليمات الحركة وبالشرعية الفتحاوية والفلسطينية والتي يمثلها الرئيس محمود عباس.

وتابع عبيد بأن حركة فتح لديها الالاف من الكوادر التنظيمية المدربة وصاحبة الخبرة والكفاءة العالية لتقوم بمهمة تأمين مهرجانات الحركة وفعالياتها المختلفة.

وشدد على أن قيادة حركة فتح ستتعامل بحزم مع أي ظاهرة أو تصرف من شأنه أن يؤثر على سير المهرجان وعلى سمعة وهيبة حركة فتح، معتبراً هذا المهرجان بمثابة الانطلاقة الثانية لحركة فتح بما سيحمله من مضامين هامة.

ويذكر أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) أعلنت انطلاقتها في 1 كانون الثاني 1965 ، وترأسها الشهيد ياسر عرفات ( ابو عمار ) حتى وفاته في 11 تشرين الثاني 2004 ، ويتراسها الآن الرئيس الفلسطيني محمود عباس . وتعتبر حركة فتح مفجرة الثورة الفلسطينية المعاصرة ، وهي العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1969 .

حركة فتح

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – د. كمال علاونه في حديث لقناة الأقصى الفضائية : الصهيونية تسعى لتحقيق الإمبراطورية الصهيونية والحكومة اليهودية العالمية بجميع قارات العالم

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: