إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الاونروا ” تغلق مكاتبها الثلاثة الرئيسية في الضفة الغربية

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" اغلاقها مكاتبها الثلاثة الرئيسية في الضفة الغربية، بعد الاغلاق القسري لمكاتب مدراء مناطق الوكالة الثلاث في الضفة الغربية

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الاونروا ” تغلق مكاتبها الثلاثة الرئيسية في الضفة الغربية

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” اغلاقها مكاتبها الثلاثة الرئيسية في الضفة الغربية، بعد الاغلاق القسري لمكاتب مدراء مناطق الوكالة الثلاث في الضفة الغربية

من قبل اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، إحتجاجاً على قرار الوكالة بعدم تمديد عقود 114 من الموظفين على عقود الطوارىء، وطالبت الوكالة السلطة بضرورة وضع حد لاعمال التشويش المستمر على عملياتها.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن هذا القرار جاء بعد تكرار عملية الاحتجاز القسري لمركباتها وسائقيها كما حصل اليوم، حيث لوحقت إحدى المركبات التابعة لوكالة الغوث من قبل البعض وبيدهم الحجارة، وما تلى ذلك من معاملة سيئة للموظفة التي كانت بداخلها.

وأضاف البيان: تؤكد الاونروا أن قرار العقود هذا كان أفضل الخيارات المتاحة لنجنب خدماتنا المزيد من التأثر نتيجة لمحدودية الميزانيات، توضح الوكالة -كما اوضحت سابقاً- بأن الخط الفاصل بين المسموح والمحظور هو أمن وسلامة موظفينا وممتلكاتنا.

وأشارت الوكالة في بيانها الى أنها كمنظمة إنسانية لا تملك الكثير من الخيارات لمواجهة التهديد للممتلكات أو الأفراد سوى “إغلاق مكاتبنا إلى حين تحسن الظروف التي تمكننا من تقديم خدماتنا إلى اللاجئين الفلسطينيين بحرية ودون انقطاع”.

وجاء في البيان: وعليه فقد قررت وكالة الغوث الدولية إغلاق مكاتب مدراء المناطق في الضفة الغربية حتى إشعار آخر.

وتأسف الأونروا لاضطرارها لهذا الإجراء، إلا أنها تؤكد بأن قرارها هذا يأتي بعد تزايد المؤشرات بجنوح ما كان متقبلاً من مظاهر الاحتجاج السلمي إلى اعمال خارجة عن القانون، بل وحتى عن العرف في بعض الحالات.

وتتجه الاونروا للسلطة الفلسطينية بضرورة وضع حد لأعمال التشويش المستمر على عملياتنا (في الأسبوع الماضي فقط أُغلقت بعض مكاتبنا لأربع أيام على الأقل)، وتؤكد أن طبيعة عمل المنظمات الإنسانية يقتضي الاستمرار والبعد عن التقطع، فيما – للأسف- أصبح التشويش على سير عملياتنا هو السمة الأبرز للأسبوع الثالث على التوالي.

واكدت الاونروا على احترامها لحق الاحتجاج السلمي ولكننا نلفت عناية الجميع الى أن عدم الاستمرار في سير عملياتنا يؤثر أولاً وأخيراً على منتفعينا من اللاجئين الفلسطينيين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليرموك – 43 ألف لاجئ فلسطيني محاصر في سورية

دمشق – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: