إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / مشاركة الكيان الصهيوني في مناورات عسكرية لحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) عام 2013
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مشاركة الكيان الصهيوني في مناورات عسكرية لحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) عام 2013

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال مسؤولون صهاينة ان الاحتلال الصهيوني قد حصل على موافقة حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) للمشاركة في أنشطة الحلف في عام 2013 على الرغم من توتر العلاقات التركية الصهيونية.
وقال المسؤولون لصحيفة ( جيروزاليم بوست ) الصهيونية ان الموافقة تأتي عقب موافقة الناتو على طلب تركيا بنشر بطاريات صواريخ باتريوت على طول حدودها مع سوريا، واضافوا ” ان الناتو وافق على مشاركة الاحتلال الصهيوني لحثه على تحسين العلاقات مع انقرة”.

وقد عارضت تركيا ,العضو الكامل في حلف شمال الاطلسي مشاركة الاحتلال في التحالف العسكري نظرا لتدهور العلاقات بين الجانبين.

وبعد موافقة منظمة حلف شمال الأطلسي على طلب تركيا لنشر انظمة باتريوت فان خطة عمل الناتو لعام 2013 من شأنها أن تشمل المشاركة الصهيونية في مجموعة من الدورات التدريبية والمؤتمرات .

وقال مسؤولون صهاينة”: لا أعتقد أن توقيت الموافقة على ادماج الاحتلال الصهيوني بالنشاطات كان صدفة”.

واضاف المسؤولون “في اللحظة الأخيرة – أننا تفاجئنا من الموافقة على اشراك الاحتلال الصهيوني في النشاطات لان ذلك حكر على الاعضاء في المنظمة خاصة وان الاحتلال الصهيوني هو ليس عضوا كاملا في الناتو.

وحسب الصحيفة فان نشاطات حلف الناتو والمناورات المشتركة لعام 2013 هي تجربة جدية للاحتلال الصهيوني بصرف النظر عن نشاطها في أفغانستان. ولم يعط المسؤول الصهيوني اية معلومات اضافية ولم يدل باي معلومات حول الترتيبات القادمة او بما يتعلق بقرار منح تركيا صواريخ باتريوت على طول الحدود مع سوريا “.

وشدد المسؤول الصهيوني أن التحسن مع حلف شمال الاطلسي ليس حلا شاملا للقطيعة مع أنقرة”.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية ان “موقف تركيا لم يتغير في هذا الشأن.”

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيقوسيا – مناوراع عسكرية صهيونية قبرصية في قبرص الرومية

نيقوسيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: