إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحكومة الفلسطينية / وزارة المالية بالحكومة الفلسطينية برام الله تصرف نصف راتب لموظفي القطاع الحكومي العام

رزمات من العملة الصهيونية ( الشيكل الإسرائيلي )

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرفت وزارة المالية بالحكومة الفلسطينية برام الله قبل صلاة المغرب اليوم الاحد 23 كانون الاول 2012 نصف راتب لموظفي القطاع الحكومي العام من المدنيين والعسكريين .

وزارة المالية بالحكومة الفلسطينية برام الله تصرف نصف راتب لموظفي القطاع الحكومي العام

رزمات من العملة الصهيونية ( الشيكل الإسرائيلي )

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرفت وزارة المالية بالحكومة الفلسطينية برام الله قبل صلاة المغرب اليوم الاحد 23 كانون الاول 2012 نصف راتب لموظفي القطاع الحكومي العام من المدنيين والعسكريين .

وقد نزلت هذه النسبة من الرواتب الشهرية للموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية بالبنوك عبر الصراف الالي على أن تصرف بالبنوك للموظفين يدويا صباح غد الاثنين 24 كانون الاول الجاري .

وقد اعربت أوساط الموظفين عن سخطها لصرف نصف راتب شهر تشرين الثاني الماضي علما بان استحقاق راتب شهر كانون الاول الجاري سيكون مستحقا مطلع العام الميلادي القادم 2013 .

من جهته ، قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة بكامل اعضائه ممثلي الوزارات والمحافظات ناقش بعمق الازمة المالية والتي سببها سياسي تقوده ( اسرائيل ) وامريكا لتركيع الشعب الفلسطيني وظروف الموظفين الصعبة في ظل غياب رؤية او خطة للحكومه لمعالجة الازمة وعدم قدرة الموظف من توفير قوت ابنائه ولا حتى مواصلاته للوصول لعمله وفي ظل عدم تعاون البنوك وفرضها خصم على القروض واجراءات اخرى لا تساهم في التخفيف على الموظف وصموده.

وبين زكارنه ان المجلس ناقش صرف الحكومة نصف راتب والتي هي ربع ما يستحقة الموظف وهو راتب شهر 11 وشهر 12 ودون معرفة من الحكومة موعد صرف النصف الاخر او راتب الشهر الحالي واعرب عن استمرار الوضع الصعب يؤدي لاستمرار برنامج الصمود.

واوضح زكارنه ان كل الاجراءات هي ضد القرصنة التي تقوم فيها اسرائيل لتركيع الشعب الفلسطيني ودعوة للحكومة لتحمل مسؤوليتها لمعالجة الازمة من خلال صرف الرواتب كأولوية ورفض تصرف وزارة المالية بما توفر من مال لصالح بنود اقل اهمية.

وقال زكارنه ان المجلس قرر ان يبقى الدوام لهذا الاسبوع ضمن برنامج الصمود ثلاثة ايام بحيث ان الثلاثاء اصلا عطلة رسمية مقررا عدم توجه الموظفين لعملهم يوم الخميس القادم الموافق 27/12/2012 .

واضاف ان المجلس كلف كل رئيس نقابة فرعية وبالتعاون مع الوزير التعامل مع اي امر ضروري وطارىء سواء لصالح استمرار العمل او ظروف الموظف في الايام الثلاث الاخرى وبشكل خاص لذوي الرواتب المتدنية.

وكانت وزارة المالية اعلنت اليوم صرف نصف راتب شهر تشرين ثاني، اليوم الأحد وذلك بحدّ أدنى 1500 شيقل وحدّ أقصى 4000 شيقل.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه بهذه المعادلة يكون ما نسبته 22% من الموظفين تقاضوا الراتب بشكل كامل و 78% من الموظفين تقاضوا ما نسبته 50% – 90 % من رواتبهم، وتعمل وزارة المالية بكل جهودها لتوفير الجزء المتبقي في أسرع وقت ممكن.

ويذكر أنه تم تغطية هذا المبلغ بقرض من المصارف الفلسطينية، بضمان شبكة الأمان العربية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – اجتماع الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة د. رامي الحمد الله 3 / 10 / 2017

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: