إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأفراح ( التهنئة ) / حفل زفاف جماعي فلسطيني بمحافظة رفح لـ 436 عريسا وعروسا للفصائل الإسلامية والوطنية

زواج جماعي في محافظة رفح بفلسطين ل 436 عريسا وعروسا

رفح - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
احتفلت مدينة رفح بأكبر حفل زفاف جماعي  "وحدوي" في رفح جنوبي قطاع غزة بفلسطين ، حيث ضم حفل الزفاف عناصر من مختلف الفصائل الفلسطينية، حاملا بعدا سياسيا يدعو الى تجاوز صفحة الانقسام.

حفل زفاف جماعي فلسطيني بمحافظة رفح لـ 436 عريسا وعروسا للفصائل الإسلامية والوطنية

زواج جماعي في محافظة رفح بفلسطين ل 436 عريسا وعروسا

رفح – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
احتفلت مدينة رفح بأكبر حفل زفاف جماعي  “وحدوي” في رفح جنوبي قطاع غزة بفلسطين ، حيث ضم حفل الزفاف عناصر من مختلف الفصائل الفلسطينية، حاملا بعدا سياسيا يدعو الى تجاوز صفحة الانقسام.

إنه فرح الجنوب الأكبر، والجنوب نعني بها هنا “رفح” حيث أقامت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي أكبر حفل زفاف جماعي، 436 عريسا وعروسا في ذات الآن، يوم انتزعه الغزيون من سياق غزة المحزن ليعلنوا فيه انتصارهم على الوجع، وأنه ما زال متسع من الجغرافيا في غزة تصلح للفرح، الحفل الجماعي برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.

زواج جماعي في محافظة رفح بفلسطين ل 436 عريسا وعروسا
واحتاج الحفل الجماعي مساحة واسعة ليقام فيه، فخصص أرض الملعب البلدي وسط محافظة رفح. هذا ليس حفل الزفاف الجماعي الاول في غزة ، إذا ما المختلف فيه؟ المختلف فيه أن الغزيين تجاوزوا في هذه الفعالية عقدة الفعاليات الحزبية الخاصة، فمن يحتفلون بزفافهم اليوم ينتمون الى أطياف سياسية مختلفة، بالإضافة إلى مواطنين عاديين.
هذا فرح كبير جدا، لكن الرؤية الغزية تحاول وتسعى جاهدة لكسر الأرقام التي حطمتها سابقا، حيث حفل الزفاف القادم سيضم أكثر من ألف عريس، هذه المشاريع ليست سياسية  ولكن الحلم الفلسطيني يسعى لتجسيد حالة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام والبدء بخطوات عملية لبناء الصف الفلسطيني، حتى ولو عبر أنشطة اجتماعية .
هنا الميجانا والدلعونة والأغاني الوطنية، كل فعل فني هو جزء من حالة الصمود على الأرض الفلسطينية، يبدأ الأمر بحفل زفاف ولا ينتهي بمجتمع يزداد عدد أفراده ويزداد طموحهم في نيل حريتهم.

وفي التفاصيل ، أقامت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي يوم الاربعاء الماضي 19 كانون الاول 2012 العرس الجماعي الأول لـ (436) عريسا وعروسا، برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على أرض الملعب البلدي وسط محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

وحضر الحفل كلا من: المستشار السياسي السابق لرئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة د. أحمد يوسف، والنائب عن حركة فتح أشرف جمعة، ووليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وجميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، وأحمد المدلل أحد قادة الجهاد الإسلامي، ولفيف من قادة الفصائل الوطنية والإسلامية ونواب المجلس التشريعي ووجهاء وأعيان محافظة رفح.
وأختار القائمين على الحفل العرسان من مُختلف الفصائل بحيث شملت “حماس، وفتح، والجهاد الإسلامي، والجبهة ..”.
وفي كلمته خلال الحفل، تقدم د. احمد يوسف بجزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات لدعمها ورعايتها هذا المشروع الكبير والذي يعزز من صمود الشعب الفلسطيني بعد “انتصاره” العسكري والسياسي”.
كما تقدم يوسف بالتهنئة للشباب والشابات بمناسبة زفافهم متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة، لافتًا إلى أنه باكورة مشاريع قادمة قريبًا.
أما النائب جمعة فقد تحدث عن أن هناك خطوة ثانية ومشروع زواج جماعي جديد لمساعدة ألف عريس في الأيام المقبلة وسيتم الإعلان عنه عبر الوكالات الإخبارية وعلى شاشات التلفاز.
ولفت بأنهم يسعون لتزويج 1000 عريس بالمشروع القادم، لكن نتمنى أن تتوفر المساعدات له من الجهات الخيرية”، كاشفا عن نيتهم تزويج حوالي 100 عريس بتمويل أحد رجالات الخير في دولة المغرب الشقيق، وسيتم إعلان التفاصيل لاحقًا.
وتمنى جمعة بأن تكون هذه المشاريع تجسيدًا لحالة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام والبدء بخطوات عملية لبناء الصف الفلسطيني .

زواج جماعي في محافظة رفح بفلسطين ل 436 عريسا وعروسا

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فامايا – احتفال أرجنتيني من ألف زوج بـ «عيد التوائم» من الأرجنتين وتشيلي والبرازيل

فامايا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: