إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الانتخابات البلدية في سلطنة عمان 2012
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الانتخابات البلدية في سلطنة عمان 2012

خريطة سلطنة عمان

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتحت صباح اليوم السبت 22 كانون الاول 2012 المراكز الانتخابية التي بدأ الناخبون العمانيون فيها بإدلاء أصواتهم في انتخابات بلدية هي الأولى في سلطنة عمان .

وبدأ أكثر من 546 ألف ناخب بالتوجُّه إلى صناديق الاقتراع الموزعة على 104 مراكز انتخابية في مختلف ولايات السلطنة وذلك لاختيار 192 عضوًا من بين 1475 عضوًا مترشحًا من مختلف ولايات السلطنة من بينهم 46 امرأة.
وأكَّدت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي اكتمال استعداداتها لتنظيم الانتخابات من أجل استقبال الناخبين وأصبحت كافة اللجان والبالغ عددها 61 لجنة التي تنظم الانتخابات في جميع الولايات جاهزة.
وأعلنت الوزارة أسماء مراكز الانتخاب التي سيدلي فيها الناخبون بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية وستفتح المراكز الانتخابية لاستقبال الناخبين من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساء.
وقد خصّصت مراكز خاصة لاستقبال الناخبات. وتسهيلاً للمشاركة في التصويت، فقد تقرّر منح إجازة يوم كامل للمشارك في عملية التصويت براتب كامل سواء كان يعمل في القطاع العام أو الخاص.
وتدشن وزارة الداخلية لأول مرة برنامجًا للتصويت الإلكتروني وذلك لتسهيل العملية الانتخابية وتمكين الناخبين من التصويت والإدلاء بأصواتهم ويتطلب التصويت الإلكتروني القيام بخمس خطوات يقوم بها الناخب.

خريطة سلطنة عمان

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة- إجازة صيفية للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في المغرب وتولي ابنه محمد مقاليد الحكم

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: