إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود العالم / الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أدلسون يحرض الكونغرس وأقباط بالولايات المتحدة لشن حملة دعائية ضد الرئيس المصري د. محمد مرسي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أدلسون يحرض الكونغرس وأقباط بالولايات المتحدة لشن حملة دعائية ضد الرئيس المصري د. محمد مرسي

يافا  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف التلفزيون الصهيوني النقاب عن أن الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أدلسون، المقرب من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يجري اتصالات مع نشطاء أقباط في الولايات المتحدة لشن حملة دعائية لنزع الشرعية الدولية عن الرئيس المصري د. محمد مرسي.
وذكر التلفزيون أن الحملة تشن عبر استخدام وسائل الإعلام الأميركية وإقناع أعضاء الكونغرس الأميركي بسن تشريعات جديدة تحظر تقديم مساعدات لمصر، بزعم أن الدستور المصري يمس بحقوق الأقباط والمرأة.

ونوه مراسل التلفزيون في واشنطن بأن أدلسون قد عقد لقاءات برفقة نشطاء أقباط مع نواب في مجلسي الكونغرس لهذا الغرض.

وأكد مراسل التلفزيون أنه لا يساوره شك بأن تحرك أدلسون يأتي بالتنسيق الكامل مع ديوان نتنياهو، الذي شعر بغيظ وحنق شديد بسبب موقف مرسي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأدلسون على علاقة قوية جدا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس، لا سيما أعضاء الحزب الجمهوري، حيث إنه ساهم بمبلغ 100 مليون دولار لدعم الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري ميت رومني، علاوة على أنه يسخر صحيفة “إسرائيل اليوم”، التي يملك جميع أسهمها وتعد أوسع الصحف الصهيونية انتشارا، في خدمة الخطاب السياسي لليمين الصهيوني ولنتنياهو تحديدا، لدرجة أن هناك من المعلقين الصهاينة من يطلق على هذه الصحيفة اسم صحيفة “الثورة”، في إشارة إلى صحيفة “الثورة” السورية، الناطقة بلسان حزب البعث الحاكم في سوريا.

وكان الجنرال يعكوف عامي درور، رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني دعا في مقابلة مع الإذاعة العبرية في 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري أوباما لخوض مواجهة مع مرسي، حيث قال درور بالحرف الواحد “على أوباما استغلال الاضطرابات في مصر لتحجيم مرسي ووقف آثار الربيع العربي السلبية”.

وقال نائب وزير الخارجية الصهيوني داني أيالون قبل ذلك بيومين في مقابلة مع القناة الأولى الصهيونية “مرسي قلص من قدرة الكيان على العمل ضد المقاومة الفلسطينية”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقب – 400 مليون $ تبرع من طاعنين يهوديين أمريكيين إلى جامعة بن غوريون

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: