إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / السياحة / 2.4 مليون سائح يزورون فلسطين بعام 2012

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت وزارة السياحة والآثار ان السياحة في فلسطين في تحسن مستمر وخاصة خلال العام الجاري الذي زاد فيه عدد السياح قرابة 20 % مقارنة بالعام الماضي.

2.4 مليون سائح يزورون فلسطين بعام 2012

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت وزارة السياحة والآثار ان السياحة في فلسطين في تحسن مستمر وخاصة خلال العام الجاري الذي زاد فيه عدد السياح قرابة 20 % مقارنة بالعام الماضي.
وأضافت وزير السياحة الفلسطينية برام الله رولا معايعة في حديث صحفي لوسائل إعلام الكترونية فلسطينية انه يتوقع ان يصل عدد السياح الذين يزورون فلسطين مع نهاية العام نحو 2 مليون و 400 الف سائح.

وقالت معايعة ان السياح في تزايد مستمر خاصة عشية اعياد الميلاد المجيدة، لافتة ان الوزارة تتوقع حضور اكثر من 15 الف سائح من خارج فلسطين لمتابعة احتفالات اعياد الميلاد، مؤكدة ان الفنادق تكتظ بالسياح والحجوزات.
وبينت معايعة ان اعياد الميلاد هذا العام تختلف عن سابقاتها لسببين رئيسيين، اولهما بمناسبة حصول فلسطين على دولة بصفة “مراقب” في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اضافة الى ادراج مدينة بيت لحم على لائحة التراث العالمي.
وأشارت الى ان ازدياد عدد السياح في مدينة بيت لحم يأتي في ظل تضافر الجهود ما بين وزارة السياحة والقطاع الخاص اضافة الى تحسين البنة التحتية للسياحة في فلسطين عامة وبيت لحم خاصة من فنادق وأماكن سياحية وخدمات.
ونوهت الى ارتفاع مساهمة القطاع السياحي في فلسطين لعام 2012 في الدخل القومي الى 15 % مقارنة بالعام السابق الذي كان 13 %.
وأكدت ان معظم السياح الذين يزورون فلسطين من روسيا، وتأتي امريكا بالمرتبة الثانية وبولندا، لكنها اشارت الى ان سياح روسيا يقيم معظمهم في فلسطين فيما يقيم معظم السياح الامريكان في الكيان العبري ( اسرائيل ) .
ولفتت ان وزارة السياحة تشجع دائما السياح بالإقامة بالفنادق الواقعة بالقدس الشرقية دعما للفلسطينيين بالقدس، وتضعهم ضمن احصائيات الوزارة.
وقالت إن اعياد الميلاد سيحضرها هذا العام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير خارجية عربي وبعض سفراء الدول الاجنبية.
وحول تصنيف الفنادق، قالت معايعة ان التصنيف سيبدأ مطلع عام 2013، وذلك ضمن مواصفات ومقاييس دولية وشفافية عالية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

30 ألف سائح – حملات سياحية لجلب السياح السعوديين للفلبين

مانيلا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت وزارة السياحة الفلبينية إنها تحاول جذب السياح السعوديين بإطلاق عدد من الحملات السياحية؛ في محاولة لتنشيط السياحة في الفلبين بعد ملاحظتها توجُّه بعض السعوديين في السنوات الأخيرة لزيارة الفلبين.