إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الحكومة الفلسطينية برام الله تصرف نصف راتب للموظفين الحكوميين الاسبوع المقبل ما بين 1500- 4000 شيكل ؟

رزمات من العملة الصهيونية ( الشيكل الإسرائيلي )

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية ان سلطة النقد قد عقدت اجتماعاً تشاورياً اليوم الأربعاء 19 كانون الاول 2012 مع ممثلي الجهاز المصرفي

الحكومة الفلسطينية برام الله تصرف نصف راتب للموظفين الحكوميين الاسبوع المقبل ما بين 1500- 4000 شيكل ؟

رزمات من العملة الصهيونية ( الشيكل الإسرائيلي )

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية ان سلطة النقد قد عقدت اجتماعاً تشاورياً اليوم الأربعاء 19 كانون الاول 2012 مع ممثلي الجهاز المصرفي

بالتنسيق مع وزارة المالية حيث تم الاتفاق على أن تقوم المصارف العاملة في فلسطين بتقديم قرض إضافي بقيمة مائة مليون دولار لفترة مؤقتة، ولحين ورود الأموال المقرر تحويلها من جامعة الدول العربية وذلك كمساهمة إضافية في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية ، علماً بأن المصارف قد أقرضت الحكومة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2012 ما تجاوز مليار ومائتي مليون دولار.

من جهة أخرى، أشار د . الوزير في بيان صحفي إلى أن أزمة تراكم النقدية بعملة الشيكل لدى بعض البنوك العاملة في فلسطين شهدت انفراجاً نتيجةً للجهود المكثفة والمستمرة التي بذلتها سلطة النقد منذ بداية الأزمة وحتى الآن، وأن هذه الأموال هي عبارة عن أموال تخص المودعين من المواطنين في الجهاز المصرفي والذين يزيد عدد حساباتهم عن 2,6 مليون حساب، وقد أثمرت الجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهمات مع كافة الجهات ذات العلاقة بشأن إجراء ما يلزم لشحن السيولة في الأيام القليلة المقبلة.

ومراعاة لظروف موظفي القطاع العام، أوقفت سلطة النقد تصنيفهم على نظام الشيكات المعادة المعتمد لديها خلال هذه الفترة، كما وستصدر تعليمات على المقترضين من موظفي القطاع العام بخصوص تسديد الأقساط المستحقة كنسبة وتناسب من قيمة الراتب المحول.
هذا ومن المقرر صرف نصف راتب للموظفين بالقطاع الحكومي العام المدني والعسكري الاسبوع المقبل بما لا يقل عن 1500 شيكل ولا يزيد عن 4 آلاف شيكل بالحد الأقصى في المرحلة الاولى من صرف جزء من المعاشات الشهرية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...