إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / المستشار القانوني للحكومة العبرية “يهودا فاينشتاين” يعارض الطلبات المقدمة للجنة الانتخابات المركزية لمنع قوائم ومرشحين من التنافس في انتخابات الكنيست القادمة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المستشار القانوني للحكومة العبرية “يهودا فاينشتاين” يعارض الطلبات المقدمة للجنة الانتخابات المركزية لمنع قوائم ومرشحين من التنافس في انتخابات الكنيست القادمة

مبنى الكنيست العبري

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعرب المستشار القانوني للحكومة العبرية “يهودا فاينشتاين” عن معارضته لجميع الطلبات التي قدمت إلى لجنة الانتخابات المركزية لمنع بعض القوائم والمرشحين من التنافس في انتخابات الكنيست القادمة،

ومن بين هذه القوائم التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة الموحدة والعربية للتغيير وشاس و”العظمة لإسرائيل” و”اغودات يسرائيل” وكذلك النائبة حنين زعبي.

وجاء في بيان المستشار القضائي للحكومة بشأن اقتراح شطب النائبة زعبي: “على الرغم من وجود عدة مؤشرات ملموسة ومزعجة تقترب من حدود ما هو مسموح به بالنسبة للنائبة زعبي وقائمة التجمع والقائمة الموحدة إلا انه لم تتوفر أدلة كافية تبرر منعها من خوض الانتخابات”.

وفيما يخص قائمة العظمة لإسرائيل اليمينية قال “فاينشتاين” خلال تقديمه رأيه بشأن الانتخابات والذي قدمه للجنة المركزية “انه ليست هناك أدلة قاطعة على كون هذه القائمة تنادي بإلغاء الطابع الديمقراطي لدولة إسرائيل أو تحرض على العنصرية”.

وكان “الليكود” قد ادعى في الطلب الرسمي الذي قدمه للجنة الانتخابات المركزية مطالبا بشطب النائبة زعبي ومنعها من خوض الانتخابات للكنيست، “إن النائبة حنين زعبي وخلال عملها في الكنيست لم تتوقف عن التآمر ضد دولة إسرائيل، والتحريض ضد حكومتها، ومؤسساتها والجيش الإسرائيلي وقادته، علنا.

كما أنها شاركت في أسطول مرمرة، الذي تم خلاله مهاجمة جنود الجيش وإصابتهم بجراح، وتعريض حياتهم للخطر”؛ وقد ادعى مقدمو الطلب أيضا أن النائبة زعبي لا تعترف بوجود إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية.

أما عن باقي طلبات الشطب الأخرى المقدمة للجنة الانتخابات المركزية ضد مختلف الأحزاب، وبينها طلب شطب التجمع الذي قدمه “دافيد روتم” مع تقديم قائمة التجمع للكنيست قبل أسبوعين، فقد قال المستشار القضائي للحكومة إنه لا تتوفر أدلة كافية لمنع هذه الأحزاب من خوض الانتخابات.

وتضم القوائم الانتخابية العربية والمختلطة للكنيست العبري ال 19 لسنة 2013  الأسماء التالية :
الجبهة (حداش):
1-محمد بركة، 2- حنا سويد،4-  دف حنين، 5- عفو اغبارية،6- بيلة اسبنيولي

القائمة الموحدة:
1-ابراهيم صرصور،2- احمد طيبي،3-  مسعود غنايم،4- طلب ابو  عرار، 5- طلب الصانع 6. محمد كنعان

التجمع الوطني الديموقراطي

1-جمال زحالقة،2- حنين زعبي،3- باسل غطاس،4- جمعة اغبارية،5- عبد فقرا

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مقاطعة النواب العرب بالكنيست لخطاب بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: