إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / بدء الدعاية الانتخابية للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة الغربية

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين ، أنه بإمكان المجالس المحلية التي ستجري فيها الانتخابات المحلية في 22  كانون الاول 2012 البدء في الدعاية الانتخابية.

بدء الدعاية الانتخابية للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة الغربية

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين ، أنه بإمكان المجالس المحلية التي ستجري فيها الانتخابات المحلية في 22  كانون الاول 2012 البدء في الدعاية الانتخابية.
وكانت تلقت لجنة الانتخابات المركزية بمقرها في مدينة البيرة اليوم السبت 15 كانون الأول الجاري قراراً من مجلس الوزراء بخصوص اجراء الانتخابات التكميلية لمجالس الهيئات المحلية يوم السبت القادم 22 كانون الأول 2012.
وقد استثنى مجلس الوزراء كل من مجلس بلدي دورا، ومجلس قروي دير رازح، ومجلس قروي خرسا من اجراء الانتخابات التكميلية فيها الى حين صدور القرار القضائي بهذا الشأن.
وقد كلف مجلس الوزراء اللجنة لاتخاذ الترتيبات  اللازمة لاجراء الانتخابات التكميلية لمجالس الهيئات المحلية التي ترشح عنها قوائم في الفترة السابقة للانتخابات التكميلية والتي كان من المفترض عقدها الشهر الماضي.
وبناءً عليه، أعلنت اللجنة عن بدء الدعاية الانتخابية في جميع الهيئات المحلية -ما عدا الهيئات المحلية المذكورة أعلاه- المشاركة في الانتخابات التكميلية، حيث ستستمر الدعاية لمساء يوم الخميس 20 كانون الأول 2012.
وقالت اللجنة في بيان صدر عنها إنه ‘استنادا إلى قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته الأسبوعية رقم (29) بتاريخ 12/12/2012 بخصوص إجراء الانتخابات التكميلية لمجالس الهيئات المحلية يوم السبت المقبل 22 كانون الأول 2012، باستثناء كل من مجلس بلدي دورا ومجلس قروي دير رازح ومجلس قروي خرسا إلى حين صدور القرار القضائي بهذا الشأن، فإن اللجنة تعلن إلى جميع القوائم المرشحة – ما عدا القوائم المرشحة في الهيئات المحلية المذكورة أعلاه- عن إمكانية البدء بالدعاية الانتخابية من الآن ولغاية مساء يوم الخميس المقبل 20/12، ليكون يوم السبت 22 كانون الأول 2012 هو يوم الاقتراع’.

وكان بسبب الأوضاع السابقة والعدوان الصهيوني على قطاع غزة وحالة االهبة الشعبية بالضفة الغربية قرر مجلس الوزراء برام الله في جلسته يوم 20/11/2012 تأجيل الانتخابات التكميلية المقرر اجراؤها يوم السبت 24/11/2012 الى موعد يتم تحديده لاحقا حيث تم تحديد الموعد ليكون في 22 من الشهر الجاري .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – الانتخابات المحلية بالضفة الغربية : 65% للقوائم المستقلة و27% لفتح 2% للديمقراطية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: