إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / تضارب في الاضرابات الجزئية والكلية بالمدارس الحكومية الفلسطينية لفروع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بالضفة الغربية ؟؟!

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن اضراب جزئي يومي الاربعاء والخميس 19 و20 كانون الاول 2012 في كافة المدارس الحكومية بالضفة الغربية.

تضارب في الاضرابات الجزئية والكلية بالمدارس الحكومية الفلسطينية لفروع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بالضفة الغربية ؟؟!

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن اضراب جزئي يومي الاربعاء والخميس 19 و20 كانون الاول 2012 في كافة المدارس الحكومية بالضفة الغربية.

وقال محمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين في حديث صحفي إن الاتحاد قرر خوض اضراب جزئي في كافة المدارس الحكومية بالضفة الغربية بعد الحصة الرابعة يومي الاربعاء والخميس المقبلين، احتجاجا على عدم صرف الرواتب، مؤكدا انه وفي حال جرى صرف الراتب قبل الاربعاء فانه سيتم وقف الاضراب.
واكد صوان ان مطالب المعلمين الاساسية تتمثل الان بصرف الراتب، وانه سيجري يوم الخميس المقبل اجتماعا للاتحاد سيقرر خلاله الخطوات المقبلة التي سيجري خوضها في حال استمر عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة.
واعتبر صوان انه لا يجوز لفروع الاتحاد في محافظات الضفة الغربية اعلان الاضراب عن الدوام في المدارس، دون الرجوع الى الامانة العامة للاتحاد ، مؤكدا رفض الاتحاد لهذه الخطوات الفردية.
من جهته قرر اتحاد المعلمين في محافظتي الخليل وبيت لحم تعليق الدوام في المدارس الحكومية بعد الحصة الرابعة من يوم غد الاحد، احتجاجا على عدم صرف الحكومة للرواتب، في حين قرر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس تعليق الدوام يوم غد الاحد بشكل كامل.
وقال بيان لاتحاد المعلمين في نابلس : اننا في اتحاد المعلمين بنابلس نتوجه لكم بالتحية والتهنئة بمناسبة يوم المعلم ونعاهدكم ان نبقى الاوفياء لكم ونضع كل امكانياتنا في خدمتكم، اننا واياكم نعاني منذ عدة اشهر من قضية صعبة اصبحت ترهقنا جميعا الا وهي قضية الراتب، ومنذ اشهر والحكومة تماطل في صرف الرواتب وتصرفها متأخرة عن موعدها وكذلك مجزأة على مراحل، وهذا مرفوض لان الراتب كاملا لا يكفي، فكيف بنصف راتب او جزء من الراتب”.
واضاف :”فاننا قررنا اعلان يوم غد الاحد اضراب في جميع مدارس مديرية نابلس مع عدم التوجه للمدارس، ونطالب بعقد اجتماع عاجل غدا لجميع امناء سر الفروع والامانة العامة لتدارس هذا الوضع الخطير الذي لا يمكن السكوت عليه كي نتخذ الخطوات المناسبة”.
وقال الاستاذ جبريل جرادات عضو الاتحاد في محافظة الخليل، خلال حديث صحفي : نحن نرفض قرارات الحكومة ونطالبها بأن تلتزم بدفع رواتب المعلمين في موعدها، ويكفي ما تحمله وسيتحمله المعلمون جراء التأخر في رصرف رواتبهم”.

وأعرب بعض الأهالي عن استغرابهم للمواقف المتضاربة للامانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ، وفروع الاتحاد في الضفة الغربية ، مما يشوش العملية التربوية ، ويجعل الطلبة والاهالي في حالة استياء وتذمر وعدم معرفة مواعيد الاضرابات الحقيقية ، وفي اي اضراب يلتزمون ، وهذا نذير بانشقاق الاتحاد العام للمعلمين .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – نقابة المحامين الفلسطينيين تدعو لتأجيل الانتخابات المحلية الفلسطينية

القدس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: