إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / 900 قتيل حصيلة ضحايا الإعصار “بوفا” في الفلبين

خريطة الفلبين Map of Philippines

مانيلا - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تجاوزت حصيلة ضحايا الإعصار "بوفا"، أقوى إعصار يضرب الفيلبين هذه السنة، 900 قتيل، كما أعلنت السلطات الفلبينية أمس الخميس ، موضحة أن مئات الأشخاص، لا سيما من صيادي السمك، لا يزالون في عداد المفقودين.

900 قتيل حصيلة ضحايا الإعصار “بوفا” في الفلبين

خريطة الفلبين Map of Philippines

مانيلا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تجاوزت حصيلة ضحايا الإعصار “بوفا”، أقوى إعصار يضرب الفيلبين هذه السنة، 900 قتيل، كما أعلنت السلطات الفلبينية أمس الخميس ، موضحة أن مئات الأشخاص، لا سيما من صيادي السمك، لا يزالون في عداد المفقودين.

و”بوفا” الذي مر في جنوب الأرخبيل في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) الجاري أوقع 902 قتيلاً، غالبيتهم في جزيرة مينداناو (جنوب).
ودمرت الفيضانات وانزلاقات التربة جزئيًّا أو كليًّا حوالى ألفي منزل، بحسب مكتب الدفاع المدني. وبلغ عدد المفقودين 615 شخصًا بعد أن كان سابقًا 880 شخصًا.
وعثرت أجهزة الإسعاف على حوالى 300 صياد سمك كانوا خروجوا إلى البحر قبل وصول الإعصار إلى البلاد ولم يعودوا من جنرال سانتوس، أبرز مرفأ صيد لسمك التونا في البلاد. ولا يزال حوالى 80 ألف نسمة في ملاجىء غالبًا ما تكون أبنية عامة، بسبب تدمير منازلهم.
وتحاول الحكومة إيجاد أراض لم تغمرها المياه كي تبني عليها منازل. وأطلقت الأمم المتحدة الاثنين نداء للمساعدة الدولية، وتأمل في الحصول على 65 مليون دولار لمساعدة الناجين.

خريطة الفلبين Map of Philippines

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: