إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / الحكومة الصهيونية تحول 435 مليون شيكل من مستحقات الضرائب للسلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء القطرية ( الإسرائيلية )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الحكومة الصهيونية تحول 435 مليون شيكل من مستحقات الضرائب للسلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء القطرية ( الإسرائيلية )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت صحيفة “إسرائيل اليوم”، يوم امس الخميس، بأن وزارة المالية الصهيونية امتنعت عن تحويل 435 مليون شيكل إسرائيلي من أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، وقامت بنقلها إلى شركة الكهرباء الإسرائيلية لتسديد الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية .

ويأتي ذلك بعد أن أصدر وزير المالية الصهيوني ( الإسرائيلي ) يوفال شتاينتس، تعليماته قبل حوالي أسبوعين بعدم تحويل المستحقات الضريبية إلى السلطة الفلسطينية.
وجاء هذا القرار، بعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني 2012 منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو، بموافقة 138 دولة، مقابل رفض 9، وامتناع 41 دولة عن التصويت من بينها بريطانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية تبلغ حوالي 600 مليون شيكل، نظير تزويد قطاع غزة بالكهرباء.
ووفقاً للصحيفة العبرية ، ففي إطار الخطوات العقابية التي تتخذها “إسرائيل” هذه الأيام ضد السلطة الفلسطينية قررت سحب بطاقات الـ VIP ( للشخصيات المهمة ) لتسهيل التنقل بين مناطق الضفة الغربية من عدد من المسئولين في السلطة الفلسطينية ومن بينهم اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .
ومن جهته ، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي في “إسرائيل” “اندروا ستانلي”، من قلقه من قرار الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) منع تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية .
وعلمت الصحيفة أن رئيسة حزب ميرتس “زهافا غلئون” توجهت للمستشار القانوني للحكومة العبرية لإلغاء القرار، وقالت: “أن تلك الأموال ليست من حق إسرائيل بل هي من حق الشعب الفلسطيني”.
هذا وقد صرح وزير الخارجية الصهيوني يوم الأربعاء الماضي بأن “إسرائيل” سوف تمتنع عن تحويل أموال الضرائب للسلطة لمدة أربعة شهور لسداد الديوان المتراكمة عليها لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية، وثم ستنظر فيما إذا ستستأنف إرسالها بعد ذلك أو لا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – قرار بالافراج عن إيهود أولمرت رئيس الحكومة الصهيونية الأسبق بعد سجن ثلثي مدة 27 شهرا

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: