إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. كمال علاونه أستاذ العلوم السياسية بفلسطين يؤكد أن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة مرت بثلاث مراحل : إنتفاضة الأسرى والزحف المقدس للأقصى وانتفاضة الصواريخ

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. كمال إبراهيم علاونه استاذ العلوم السياسية في فلسطين أن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة تمر بعدة مراحل اجتازت منها ثلاث مراحل حتى الآن

د. كمال علاونه أستاذ العلوم السياسية بفلسطين يؤكد أن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة مرت بثلاث مراحل : إنتفاضة الأسرى والزحف المقدس للأقصى وانتفاضة الصواريخ

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أكد د. كمال إبراهيم علاونه استاذ العلوم السياسية في فلسطين أن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة تمر بعدة مراحل اجتازت منها ثلاث مراحل حتى الآن

تمثلت في مرحلة انتفاضة أسرى فلسطين في سجون الاحتلال الصهيوني بالاضراب المفتوح عن الطعام ، ثم مرحلة الزحف الاسلامي المقدس باتجاه المسجد الاقصى المبارك في شهر رمضان المبارك بالصيف الماضي ، حيث تمنع قوات الاحتلال الصهيوني من المصلين من الصلاة بالقدس المحتلة ، ومرحلة إنتفاضة الصواريخ الفلسطينية بمعركة حجارة السجيل المنطلقة من قطاع غزة المرابط في سبيل الله باتجاه المستوطنات اليهودية ضد عملية ( عمود السحاب الصهيونية ) لتشمل تل ابيب وهرتسيليا وديمونا والقدس المحتلة على مدى 80 كم للدفاع عن النفس  . وأن الجميع ينتظر المرحلة الرابعة من الانتفاضة الجديدة المتمثلة بالمرحلة الشعبية العنيفة لصد العدوان الصهيوني الذي يعيث فسادا وإفسادا في ارض فلسطين .
وأوضح د. كمال علاونه رئيس مجلس إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) في حديث متلفز لقناة الاقصى الفضائية التي تبث من غزة ، في لقاء مباشر عبر الاقمار الصناعية من نابلس ضمن برنامج الراصد الذي يقدمه الاعلامي تامر الشريف مساء يوم الاربعاء 12 كانون الاول 2012 ، أن الانتفاضة الفلسطينية امتدت لجميع المحافظات الفلسطينية في فلسطين الكبرى ( قطاع غزة والضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948 ) مع تركيزها الآن على 3 محافظات هي نابلس ( جبال النار ) والخليل وجنين بالضفة الغربية المحتلة .
واشار د. علاونه إلى أن إجراءت قتل الفلسطينيين من قوات الاحتلال الصهيوني لم تتوقف حتى يتم اصدار فرمانات أو أوامر عسكرية صهيونية ضد ابناء الشعب الفلسطيني .
وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني والخبير في الشأن الصهيوني د. كمال علاونه أن ارادة الشعب الفلسطيني ارادة لا تعرف الاستسلام وان الانتفاضة الفلسطينية الثالثة حتمية لا ريب فيها ، فالمواطنون الفلسطينيون العزل يواجهون الاحتلال الصهيوني لنيل الحرية والاستقلال والتخلص من الاحتلال الاجنبي الصهيوني وهدفهم نيل إحدى الحسنيين : النصر أو الشهادة في سبيل الله عز وجل مقبلين غير مدبرين .

خريطة  فلسطين Map of Palestine
وقال د. كمال علاونه إن نساء فلسطين يشاركن في الانتفاضة الفلسطينية فمنهن من ضربت جنود الاحتلال الصهيوني بالاحذية كما حصل في مواجهات قرية كفر قدوم ضد قوات الاحتلال الصهيوني وأن فتيان فلسطين يواجهون الاحتلال الصهيوني التي فرضت الحبس المنزلي على بعضهم في محافظة القدس المحتلة .
واعتبر د. علاونه أنه من المصلحة الفلسطينية العليا لجميع للسلطة الفلسطينية والحركات والفصائل والاحزاب الفلسطينةي من حركة فتح وحركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديموقراطية وغيرها ، العمل على تحقيق الحقوق الوطنية الفلسطينية ودحر الاحتلال الصهيوني من الضفة الغربية المحتلة ، ولم يتمكن الاحتلال من ملاحقة الانتفاضة الفلسطينية أو ايقافها رغم الاجراءات القمعية .
وتابع قائلا : إن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ضد الاحتلال الصهيوني يمكن أن تستخدم اساليب وطرق سابقة مستفيدة من الانتفاضتين الكبيريين السابقتين ( 1987 – 1994 ) و ( 2000 – 2006 ) من رجم قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود بالحجارة وحرب السكاكين كما حصل بالانتفاضة الاولى ، والعمليات الاستشهادية والمواجهات العسكرية كما حصل في انتفاضة الاقصى المجيدة .
وبين د. علاونه أنه يمكن أن تستخدم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة اساليب نوعية جديدة في مقاومة الاحتلال غير معروفة أو مطبقة حتى الان ، منها الزحف الشعبي المقدس باتجاه المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية المحتلة لطرد المستوطنين من الارض الفلسطينية .

الانتفاضة الفلسطينية الثالثة - فلسطين ستتحرر ونحن من سيحررها

كما أكد د. كمال علاونه أن انتفاضة الصواريخ الفلسطينية الاخيرة من المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة ، قد أعطت الانتفاضة الفلسطينية الجديدة زخما جديدا ورفعت معنويات المواطنين الفلسطينينين في الضفة الغربية ، حيث نظمت المسيرات التعاضدية مع ابناء الشعب الفلسطيني ضد العدوان البري والجوي والبحري الصهيوني في قطاع غزة .
واعتبر د. كمال علاونه أن مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني لم يحقق الحقوق الوطنية الفلسطينية منذ مؤتمر مدريد قبل 21 عاما ، وان اتفاقية اوسلو لم تلبي الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني وكذلك اتفاقية باريس التي قيدت الشعب الفلسطيني ، وان الاحتلال الصهيوني يقتحم المدن والقرى والمخيمات الفلسطيني ضمن مناطق ( أ ) حيث تعاني السلطة الفلسطينية من ضعف شديد نتيجة لهذا الامر .

خريطة  فلسطين Map of Palestine

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – برئاسة محمد بركة رئيس المتابعة العربية وفد للتعزية بمقتل جنديين درزيين بقوات الاحتلال الصهيوني بالمسجد الأقصى

أم الفحم – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: