إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / هل تريد روسيا إحياء الاتحاد السوفياتي عبر “الاتحاد الجمركي” أو “الاتحاد الأوراسي” ؟
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هل تريد روسيا إحياء الاتحاد السوفياتي عبر “الاتحاد الجمركي” أو “الاتحاد الأوراسي” ؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ما يقوله مسؤولون أجانب عن طموح روسيا إلى إعادة إحياء الاتحاد السوفيتي لا يعدو كونه مجرد ترهات فارغة.

وحول الحركة الاحتجاجية المناوئة للسلطة الروسية قال بوتين خلال اجتماعه مع مؤيدين له إنها انحسرت بمشيئة غالبية المواطنين.
نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يكون سعيه إلى ترميم العلاقات التي كانت تربط روسيا بغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة سابقا هو الطموح لإعادة الاتحاد السوفيتي إلى الحياة.
وعبر بوتين خلال اجتماعه مع مؤيديه من المواطنين الروس الذين مثلوه في اجتماعات مع الناخبين سبقت الانتخابات الرئاسية التي فاز بوتين فيها، عن دهشته من كلام “بعض الزملاء الأجانب” عن أن روسيا تستعيد أطماع الاتحاد السوفيتي عندما تسير إلى تكوين اتحادات تجمعها مع جيرانها، مشيرا إلى أن مثل هذا الكلام لا يعدو كونه مجرد ترهات فارغة.
وقال بوتين، في إشارة إلى تكوين الاتحاد الجمركي وتوحيد الاقتصاد بين دوله (روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان)، إن الطريق الذي تسلكه روسيا هو الطريق إلى “زيادة قدرتها التنافسية”.
وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون كشفت منذ أيام عن معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لـ”إعادة بناء الوحدة السوفيتية” في صورة “الاتحاد الجمركي” أو “الاتحاد الأوراسي”، مشيرة إلى “أننا نحاول إيجاد طريقة فعالة لإبطاء أو إعاقة هذه العملية”.
وتطرق بوتين خلال اجتماعه مع مؤيديه إلى موضوعات أخرى تهم المجتمع الروسي مثل موضوع الحركة الاحتجاجية، وقال إن الحركة الاحتجاجية في روسيا والتي بلغت أوجها في فترة الانتخابات، انحسرت أخيرا.
وأوضح أن الحركة الاحتجاجية انحسرت لأن غالبية المواطنين عبروا عن قلقهم من المظاهرات الاحتجاجية، معتبرين أنها لا تؤدي إلى التغير نحو الأفضل الذي يريدونه، وليس لأن السلطة أقدمت على “قمعها”.
وأكد بوتين في رد له على سؤال عن النفقات العسكرية أن الدولة زادت النفقات العسكرية إلى “أقصى حد ممكن” بهدف توفير التمويل اللازم ( 70 مليار دولار لوزارة الحرب الروسية ) ، للإصلاح العسكري الهادف إلى تحديث أسلحة الجيش وتحسين الأحوال المعيشية لضباط الجيش.
وشدد بوتين على ضرورة مواصلة الإصلاح العسكري حتى يحقق أهدافه.

خريطة روسيا  map of  Russia

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيودلهي – مصرع 25 هنديا بانفجار بمصنع ألعاب نارية بولاية ماديا براديش وسط الهند

نيودلهي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: