إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / باسم ( الحرية والاستقلال ) ” حارس ” حزب سياسي فلسطيني جديد بزعامة الشيخ الدكتور تيسير التميمي

الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي القضاة الشرعيين السابق في فلسطين

الخليل -  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن الشيخ الدكتور تيسير التميمي، قاضي القضاة الشرعيين السابق في فلسطين ، عن تشكيل حزب فلسطيني جديد سينطلق في تاريخ 12/12/2012 من فندق الروكي برام الله .

باسم ( الحرية والاستقلال ) ” حارس ” حزب سياسي فلسطيني جديد بزعامة الشيخ الدكتور تيسير التميمي

الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي القضاة الشرعيين السابق في فلسطين

الخليل –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن الشيخ الدكتور تيسير التميمي، قاضي القضاة الشرعيين السابق في فلسطين ، عن تشكيل حزب فلسطيني جديد سينطلق في تاريخ 12/12/2012 من فندق الروكي برام الله .

وقال د. التميمي في حديث صحفي إن الحزب الجديد اطلق عليه ” الحرية والاستقلال للدفاع عن المقدسات والثوابت ” ( حارس ) وانه مرخص حسب القانون من وزارة الداخلية الفلسطينية، هدفه الدفاع عن الحقوق الفلسطينية والثوابت المتمثلة بحق العودة، والمقدسات الاسلامية والقدس.

كما اكد الشيخ التميمي رئيس المكتب السياسي للحزب الجديد، ان الحزب سيعمل على الوحدة الوطنية وسيساهم بالمصالحة الفلسطينية وسيكون اضافة جديدة للعمل السياسي الفلسطيني.

واكد ان نهج الحزب مستقل وسيكون وسطياً ما بين فتح وفصائل منظمة التحرير ومابين حماس من جهة اخرى، وله اعضاء في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني بالاضافة الى مكتب سياسي .

وبين الشيخ تيسير التميمي انه سيرشح نفسه للرئاسة في حال حدوث انتخابات رئاسية جديدة في الاراضي الفلسطينية وعدم ترشح الرئيس عباس لها .

وقال “انه وبناء على طلب من اعضاء المكتب السياسي للحزب من بينهم عيسى علان فانه سيترشح للرئاسة اذا لم يرشح الرئيس محمود عباس نفسه للانتخابات القادمة، وفي حال ترشح الرئيس عباس فانه سيكون من الداعمين له”، مضيفا انه صرح بذلك لصحيفة خليجية قبل ايام.

واكد ان الحزب سيعمل مع باقي الفصائل الفلسطينية على اتمام المصالحة وانجاحها، وسيكون له دور بارز في الوفاق الوطني.

كما قال التميمي ان الحزب دعم توجه الرئيس محمود عباس الى الامم المتحدة وانتزاع صفة دولة غير مراقب وبارك الخطوة، مؤكدا ان ذلك بداية للحصول على دولة فلسطينية كاملة العضوية وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته ، صرح الشيخ تيسير رجب التميمي رئيس حزب الحرية والاستقلال للدفاع عن المقدسات والثوابت (حارس) بان الخبر المنشور على لسانه بأن الحزب سيدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية غير صحيح . والصحيح أن هذا التصريح ورد ذلك على لسان السيد عيسى علان أحد أعضاء الحزب .

وقال التميمي في بيان توضيحي صادر عنه مكتبه الاعلامي:”إن رئيس الحزب هو الذي يمثل الحزب وهو الناطق الرسمي باسمه لحين تعيين ناطق رسمي باسم الحزب بصفة رسمية” .

وأكد “أن أي دعم من الحزب في أية انتخابات ستكون بناء على التحالفات السياسية مع الجهة التي تتفق مع الحزب في مبادئه وثوابته ، لا سيما وأن المكتب السياسي للحزب قد قرر ترشيح الدكتور التميمي للانتخابات الرئاسية القادمة”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – برئاسة محمد بركة رئيس المتابعة العربية وفد للتعزية بمقتل جنديين درزيين بقوات الاحتلال الصهيوني بالمسجد الأقصى

أم الفحم – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: