إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / وزارتا الأسرى المحررين والثقافة برام الله توزعان الجوائز على الفائزين بالمسابقات الثلاث ( الفيلم القصير، والمقال الصحفي، والبوستر )

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كرمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين وبالتعاون مع وزارة الثقافة بقاعة كمال ناصر بجامعة بير زيت يوم الخميس الماضي ،  الفائزين بمسابقة الحرية لعام 2012 ، وسط مشاركة حاشدة لذوي الأسرى والمحررين من مختلف محافظات الوطن.

وزارتا الأسرى المحررين والثقافة برام الله توزعان الجوائز على الفائزين بالمسابقات الثلاث ( الفيلم القصير، والمقال الصحفي، والبوستر )

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كرمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين وبالتعاون مع وزارة الثقافة بقاعة كمال ناصر بجامعة بير زيت يوم الخميس الماضي ،  الفائزين بمسابقة الحرية لعام 2012 ، وسط مشاركة حاشدة لذوي الأسرى والمحررين من مختلف محافظات الوطن.

وشارك في الحفل رئيس الوزراء الفلسطيني برام الله د. سلام فياض، وعلى شرف حضور الشاعر الفلسطيني سميح القاسم،
وألقى الدكتور سلام فياض كلمة خلال الحفل، أثنى فيها على دور وزارة شؤون الأسرى والمحررين في إبقاء قضية الأسرى حية في نفوس الشعب الفلسطيني،  وشعوب العالم كافة من خلال الفعاليات والمسابقات الهادفة،  مشيدا بالشاعر الفلسطيني سميح القاسم وحمل قلمه هم القضية الفلسطينية ، ومن ضمنها قضية الأسرى لعشرات السنين.
وشدد وزير شؤون الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع بكلمة ألقاها خلال الحفل، على الإيمان العميق للوزارة والمشاركين في المسابقة، بضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل السجون الاسرائيلية  بشتى السبل الوطنية والسياسية والفنية ، منوهاً إلى تميّز حفل جائزة الحرية لهذا العام عن باقي السنوات،  نظرا لمشاركة شاعر الأرض والقضية سميح القاسم فيها، فضلا عن تميز الأعمال الفنية المتقدمة للمسابقة.

وقامت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ورئاسة جامعة بير زيت وكلا من نادي الأسير الفلسطيني وممثلي الحركة الأسيرة بتكريم الشاعر الفلسطيني سميح القاسم على جهده الثقافي الطويل الذي كرسه لخدمة القضية الفلسطينية بعد أن ألقى قصيدة له بعنوان “أنا متأسف”.

وقد رحب الدكتور خليل الهندي رئيس جامعة بير زيت بكلمته الافتتاحية للحفل بجميع الحضور والمشاركين مثنيا على دورهم الفاعل بدعم نضال الحركة الأسيرة، ومعربا عن سعادته لاحتضان الجامعة هذه الفعالية الوطنية الهامة.

وفي نهاية الحفل قامت اللجنة التكريمية المكونة من رئيس الوزراء برام الله الدكتور سلام فياض ووزيرا الأسرى والثقافة ورئيس جامعة بير زيت خليل الهندي بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة بحقولها الثلاث (الفيلم القصير، والمقال الصحفي، والبوستر).

وكانت كالتالي:

حقل البوستر:

1-      وحصل على الجائزة الاولى الأنسة ” أريج عروقي”

2-      الجائزة الثانية  وحصل عليها السيد “سالم صغير”

3-      الجائزة الثالثة وحصل عليها السيد “ثائر حمايل”

حقل المقال الصحفي:

1-      وحصل على الجائزة الثانية السيد ” جلال رمانة”

2-      وكانت الثالثة من نصيب كل من ” سونيا اللولو وأحمد سلامة”

وحجبت الجائزة الاولى بقرار من اللجنة التحكمية كونها لم ترتقي للمستوى الادبي المطلوب

فيما حصل كل من علاء سكافي وفادي بريكي وعاطف شقير على جوائز تقديرية في هذا الحقل

حقل الفيلم القصير:

1-      وحصل على المرتبة الاولى السيد “رأفت ابو زيد”

2-      وكانت الجائزة الثانية من نصيب السيد “تامر عبيدات”

3-      والثالثة للسيد “فاروق محاميد”

وحصل كل من محمد القاضي ومحمد العزة وساري جرادات على جوائز تقديرية في هذا الحقل

وختم الحفل بعرض الفلم الفائز بالجائزة الاولى  والنشيد الوطني الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخليل – عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي : كل الخيارات باتت مفتوحة أمام السلطة الفلسطينية

الخليل –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: