إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / إنشقاق 7 أعضاء من حزب كاديما وإنضمامهم لحزب الحركة بزعامة تسيفي ليفني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنشقاق 7 أعضاء من حزب كاديما وإنضمامهم لحزب الحركة بزعامة تسيفي ليفني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شن أعضاء من حزب كاديما العبري الصهيوني هجوماً لاذعاً على رئيسة الحزب السابقة “تسيفي ليفني” بسبب مساعيها لتدمير الحزب وضم أعضائه لحزبها الجديد (هتنوعا- الحركة).
وقالت مصادر في كاديما أنه يجب على ليفني عدم التحدث لأنها تركت الحزب وهو يعاني من عجز مالي بقيمة 38 مليون شيكل بعدما هزمت في الانتخابات الديمقراطية الداخلية للحزب .

وأضافت ذات المصادر أن ليفني تحاول تقسيم كاديما كما فعل في الماضي نتنياهو وأليكن من خلال إغراء عدد من أعضاء كاديما للانضمام الى الليكود.

وأعلن عضو الكنيست مائير شطريت عن نيته الانضمام لحزب ليفني ليكون العضو السابع من حزب كاديما يعلن انضمامه لليفني.

يشار الى أن الأعضاء هم: يوئال حسون، وشلومو مُلا، واوريت زوارتس، وراحيل اداتو، ومجلّي وهبة، وروبرت طيبيب، ومئير شطريت، حيث أخبر الأخير زعيم حزب كاديما شاؤول موفاز، عن اعتزامه ترك الحزب.

وبهذا الإعلان فان أعضاء الكنيست من حزب كاديما يحق لهم وفقا للقانون الإسرائيلي الانفصال عن الحزب ومن المتوقع ان يقدموا طلبا رسميا اليوم الاثنين للكنيست بهذا الخصوص .

ويعتبر هذا الموقف ضربة قوية لـكاديما وزعيمه شاؤول موفاز خاصة في ظل النتائج التي صدرت عن استطلاعات الرأي في إسرائيل مؤخراً، وأشارت الى عدم قدرة الحزب على تجاوز نسبة الحسم للدخول للكنيست.

وحسب الموقع الإخباري الإسرائيلي “واللاه” فإن انفصال 7 أعضاء من الحزب رسميا سيعتبر بمثابة شهادة وفاة لحزب كاديما.

وفي غضون ذلك من المتوقع أن تقدم قائمة حزب كاديما اليوم الاثنين طلباً لتغيير تركيبة اللجنة ومناقشة انتقال عدد من أعضاء الحزب الى حزب هتنوعا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – تراجع شعبية الليكود وصعود حزب هناك مستقبل برزعامة يائر لابيد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: