إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / 40 حزبا تشارك في الانتخابات البرلمانية للكنيست العبري 2013
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

40 حزبا تشارك في الانتخابات البرلمانية للكنيست العبري 2013

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تتوقع لجنة الانتخابات المركزية في الكيان الصهيوني “إسرائيل” أن يتنافس من 30 الى 40 حزباً في الانتخابات العامة للكنيست الـتاسعة عشر والمقرر إجرائها في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني – يناير العام القادم.
واتضح ذلك اللجنة من خلال توافد حتى يوم أمس الاثنين، حوالي أربعين ممثل عن القوائم الانتخابية للأحزاب اليهودية والصهيونية والعربية للحصول على بطاقات التسجيل استعداداً لخوض الانتخابات.

ووفقاً للجنة فمن القوائم التي حصلت على بطاقات تسجيل للانتخابات كان هناك 12 حزباً حصلت على مقاعد في الكنيست المنتهي ولايته، و28 قائمة جديدة، من بينها أحزاب فشلت في تخطي نسبة الحسم في الانتخابات الماضية. وتبلغ نسبة الحسم 2 % من مجمل الاصوات الصحيحية .

وأعلنت اللجنة عن موعد الخميس القادم الساعة العاشرة مساءً كموعد أخير لاستقبال القوائم الانتخابية من قبل الأحزاب الإسرائيلية التي تنوي المنافسة في الانتخابات، لرئيس اللجنة وقاضي المحكمة العليا “إليكيم روبنشتاين” في مقر الكنيست.

تجدر الإشارة الى أن كل حزب يجب عليها تقديم قائمة دقيقة وكاملة يحدد فيها أسماء المرشحين حسب ترتيبهم الانتخابي وفقاً لما أفرزته نتائج الانتخابات الداخلية للأحزاب، علما أنه بعد تقديم القوائم لا يمكن التعديل عليها، ولا يمكن عقد تحالفات بين القوائم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مقاطعة النواب العرب بالكنيست لخطاب بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: