إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / وزارة المالية بالحكومة الصهيونية تعلق تحويل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية بعد التوجه الرسمي الفلسطيني للامم المتحدة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزارة المالية بالحكومة الصهيونية تعلق تحويل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية بعد التوجه الرسمي الفلسطيني للامم المتحدة

كميات كبيرة من الشيكل الاسرائيلي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن وزير المالية الصهيوني “يوفال شتاينيتس” انه ينوي تعليق تحويل المستحقات الضريبية إلى السلطة الفلسطينية خلال الشهر الجاري ردًا على التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

ووصف شتاينيتس، يوم الأحد 2 كانون الاول 2012 ، التوجه الفلسطيني بعملية استفزازية تهدف إلى دفع اقامة دولة فلسطينية دون الاعتراف بالكيان الصهيوني أو تحديد مناطق منزوعة الأسلحة او وضع ترتيبات امنية.

واكد انه سيتم اقتطاع مبالغ مالية من المستحقات الضريبية لسد ديون السلطة الفلسطينية خاصة لشركة الكهرباء القطرية.

وعقب شتاينيتس في مستهل جلسة مجلس الوزراء الصهيوني الأسبوعية يوم الاحد على الانتقادات الدولية للقرار الخاص ببناء وحدات سكنية في المنطقة الواقعة بين مدينة القدس ومستوطنة معاليه ادوميم قائلا انه ان الوقت لربط معاليه ادوميم بالقدس وان هذه الخطوة كان يجب اتخاذها قبل فترة طويلة.
وأشار وزير المالية الى ان الكيان الصهيوني كانت قد أوضحت ان التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة سيجلب ردا صهيونيا.
من جهتها ، اتهمت رئيسة حزب ميرتس “زهافا جلؤون” ، رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو بأنه يسرق أموال الفلسطينيين.
وأصدرت جلؤون بيانا أمس الأحد، بعد أن قرر وزير المالية الصهيوني عدم تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، أكدت فيه أن قرار وزير المالية جاء على خلفية قرار الأمم المتحدة.
وقالت :” بعد أن استولت الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) على الأراضي الفلسطينية تأتي اليوم لتسرق أموال الفلسطينيين وتواصل سياستها البلطجية’. ‘هذه الأموال للشعب الفلسطيني وليست لنتنياهو وليبرمان”.

وكانت السلطة الفلسطينية قدمت طلبا للجمعية العامة للامم المتحدة للحصول على دول بصفة مراقب غير عضو ، وحازت على تأييد 138 دولة وامتناع 41 عن التصويت ومعارضة 9 دول فقط ، في يوم الخميس  29 تشرين الثاني 2012 ، وهو الذكرى الخامسة والستين لقرار تقسيم فلسطين عام 1947 الى دولتين عربية ويهودية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – قرار بالافراج عن إيهود أولمرت رئيس الحكومة الصهيونية الأسبق بعد سجن ثلثي مدة 27 شهرا

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: