إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / إنضمام ” عمرام متسناع ” الجنرال في الاحتياط بالجيش الصهيوني ورئيس حزب العمل سابقاً لحزب ” هتنوعا / الحركة ” الجديد بزعامة ” تسيفي ليفني “
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنضمام ” عمرام متسناع ” الجنرال في الاحتياط بالجيش الصهيوني ورئيس حزب العمل سابقاً لحزب ” هتنوعا / الحركة ” الجديد بزعامة ” تسيفي ليفني “

الجنرال في الاحتياط "عمرام متسناع"
يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المتوقع أن يعلن الجنرال في الاحتياط “عمرام متسناع” ورئيس حزب العمل سابقاً، من خلال مؤتمر صحفي سيعقده اليوم الأحد 2 كانون الاول 2012 ، عن انضمامه بشكل رسمي لحزب “هتنوعا/الحركة” الجديد الذي شكلته “تسيفي ليفني”.
يشار الى أن الجنرال “متسناع” تنافس قبل عام على رئاسة حزب العمل أمام شيلي يحيموفيتش وعمير بيرتس ولكنه خسر في الجولة الأولى، وفازت يحيموفيتش بزعامة الحزب، ولذلك هو قرر عدم المنافسة على مكانة في القائمة الانتخابية لحزب العمل للكنيست الـ19 والانضمام لليفني.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن “ليفني” تبذل جهوداً مكثفة لتجنيد أعضاء من حزب كاديما للانضمام لحزبها، وقد انفصل عن كاديما حتى الآن ستة أعضاء، وحسب الصحيفة هي تحاول تجنيد أعضاء الحزب الذين بإنفصالهم سينهار حزب كاديما.

ويعتبر عمرام متسناع، جنرال في الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، ومن القياديين البارزين في حزب العمل.  قضى معظم فترة خدمته العسكرية في سلاح المدرعات وحصل على وسام البطولة من قائد الأركان في حرب تشرين (أكتوبر) 1973.

من مواليد سنة 1945 في كيبوتس “دوفرات” في الجليل.  تعلم في مدرسة داخلية عسكرية، وقد كتبت “هآرتس” (الأربعاء 14 آب 2002) أنه كاد يفصل من الدراسة بعد الإمساك به يقود سيارة كوماند كار عسكرية بدون رخصة سياقة.

شارك متسناع في أربع حروب، وخلال خدمته العسكرية جُرِحَ مرتين: في حرب الأيام الستة (جُرِحَ أثناء خدمته في سلاح المدرعات)، وفي حرب 73 (أُصيبَ مجدداً أثناء القتال، وفقد صابونة رجله)، وشارك في حربي الإستنزاف ولبنان.

تدّرَجَ في سلّم الوظائف العسكرية وأصبح قائداً لكلية الضباط العسكرية، وأشرف على عملية إخلاء مستوطنة “يميت” في سيناء، بموجب معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل من العام 1979.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – آفي جباي يفوز بزعامة حزب العمل الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: