إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / أعمال المؤتمر العربي الثامن للغاز في مسقط

مسقط - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت هنا في مسقط اليوم الاحد 2 كانون الاول 2012 أعمال المؤتمر العربي الثامن للغاز والذي يبحث تحديات وفرص تطوير صناعة الغاز الطبيعي وتحقيق الترابط في شبكة إمدادات الغاز وتنمية أسواقه.

أعمال المؤتمر العربي الثامن للغاز في مسقط

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت هنا في مسقط اليوم الاحد 2 كانون الاول 2012 أعمال المؤتمر العربي الثامن للغاز والذي يبحث تحديات وفرص تطوير صناعة الغاز الطبيعي وتحقيق الترابط في شبكة إمدادات الغاز وتنمية أسواقه.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر الذي تنظمه شركة (انيريجي اكستشينج) البريطانية على مدى ثلاثة ايام اوراق عمل تطرح الطموحات والتحديات التي تواجه صناعة الغاز.
وتعقد الجلسة الاولى من المؤتمر بعنوان “العصر الذهبي للغاز.. بين الواقع والطموح” وتتناول أربعة محاور تتصل بالاحتياطات المكتشفة حديثا والاستثمارات الممكنة وإيجاد سوق محلي للغاز وما يتصل باقتصادات الغاز الإقليمية.
وتدور جلسة العمل الثانية من اليوم الأول التي تعقد بعنوان (السعي وراء الغاز.. لمحة عن المصادر غير التقليدية) موضوع الاستفادة من مصادر الغاز وقد خصص المحور الأول للحديث عن الاستفادة من كامل إمكانات حقول الغاز في حين يتناول المحور الثاني سلسلة العرض والطلب للغاز في دول الخليج العربية أما المحور الثالث فيناقش تحسين كفاءة الغاز وتقليل الهدر.
وتختتم أعمال اليوم الأول بالبحث في تقنيات المحاكاة المتقدمة والتكسير الهايدروليكي واستخراج الغاز.
أما جلسات عمل اليوم الثاني للمؤتمر فتدور حول أمن الطاقة والاستدامة وتتلخص في ثلاثة محاور خصص المحور الأول منها حول تحدي أمن الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما خصص المحور الثاني لتجارة الغاز ومستقبل التحول في القوى والتوجهات والمحور الثالث لدور الغاز في نظام الطاقة في المستقبل.
وتتناول الجلسة الثانية موضوع (مستقبل الغاز الطبيعي المسال في منطقة الخليج والعالم) وسيتم خلالها مناقشة موضوع المكانة الرائدة التي تتمتع بها دولة قطر في سوق الغاز الطبيعي المسال في العالم والديناميكيات المتبعة في مجال الغاز الطبيعي المسال في أمريكا الشمالية وتأثيرها على المشهد العالمي والمبررات التجارية وراء سوق الغاز الطبيعي المسال في الاقتصاد الهندي.
وتستعرض الجلسة الثالثة من أعمال اليوم الثاني التي تحمل عنوان (الغاز قاطرة التنمية الصناعية والاستثمار) تجربة شركة الغاز العمانية ومراجعتها للمشاريع قيد التطوير في الوقت الحاضر في المنطقة وعلاقتها بالنمو الاقتصادي.
ويختتم اليوم الثاني بجلسة نقاشية بعنوان (فهم قيمة الغاز في السياقين الإقليمي والعالمي) لمناقشة دور الحكومات في سلسلة القيمة الإقليمية للغاز والجهات الرئيسة التي تدفع بصناعة الغاز وكيفية التغلب على نقص اليد العاملة الماهرة والفرص الجديدة في الأسواق.
ويأتي اختيار سلطنة لاقامة المؤتمر بسبب بروز دورها المتزايد في المجال كونها مركزا نشطا لعمليات استخراج وتصنيع الغاز الطبيعي في الوطن العربي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت – ” أوابك ” : 710 مليار برميل الاحتياطيات النفطية العربية و 54 تريليون م3 احتياطات الغاز

الكويت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: