إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / نص بيان الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مع الانتهاء من أعمال مؤتمرها العاشر للعام 1434 هـ / 2012 م

الاسلام هو الحل - الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني
كفر كنا - فلسطين المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فيما يلي نص البيان الصادر عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مع الانتهاء من أعمال مؤتمرها العاشر للعام 1434 هـ الموافق 2012م.

نص بيان الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مع الانتهاء من أعمال مؤتمرها العاشر للعام 1434 هـ / 2012 م

الاسلام هو الحل - الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني
كفر كنا – فلسطين المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فيما يلي نص البيان الصادر عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مع الانتهاء من أعمال مؤتمرها العاشر للعام 1434 هـ الموافق 2012م.

بسم الله الرحمن الرحيم…
” ونرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ونُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ ” .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد نبي الرحمة وعلى اله الأخيار وصحبه الأبرار ومن تبع هداه الى يوم البعث والنشور .
وبعد.
فقد عقدت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مؤتمرها العاشر ، في المركز الثقافي –الشافعي- في كفركنا الخير ، اليوم السبت السابع عشر من محرم الخير للعام 1434هـ، الأول من ديسمبر /كانون أول من عام 2012م. وتناولت في مؤتمرها واقع ومستقبل الحركة الإسلامية في ظل واقعها الموجود وتطلعاتها المنشودة ، واستمع المُؤتَمرون الكرام إلى العديد من التقارير التي بينت مساراتنا التنظيمية والدعوية والتربوية والسياسية والاجتماعية والإصلاحية ، واستمع المؤتمرون الى الكلمة الجامعة التي ألقاها رئيس الحركة الإسلامية فضيلة الشيخ رائد صلاح حفظه الله تعالى.هذا وقد انتخب المؤتمرون فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيسا للحركة الإسلامية وفضيلة الشيخ كمال خطيب نائباً أوّلَ وفضيلة الشيخ حسام أبو ليل نائباً ثانياً .
لقد عُقد هذا المؤتمر في ظل ظروف لا تخفى على كل ذي لب وبصيرة على صعيد الداخل الفلسطيني أو في المناطق المحتلة عام 1967 أو في المنطقة برمتها أو حتى دوليا وعالميا .
يُعْقَد مؤتمر الحركة الإسلامية العاشر ولا تزال جراحات شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة تنعب ، وغزة العزة تلملم جراحها بعد أنْ ردَّ الله كيد الإحتلال الإسرائيلي مدحورا مقهورا ، ولا تزال قضيتنا الفلسطينية تراوح مكانها ، وقد امتلأت الضفة الغربية بالمستوطنات ، والشوارع الالتفافية ، وقد دخلت التسوية السياسية المنطلقة عام 1993 في اعقاب اتفاق اوسلو المشؤوم مرحلة العناية المكثفة إن لم يكن الموت السريري ، وقد تمكنت منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بتحصيل صفة مراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ونأمل أن يحصن هذا الإنجاز كل الثوابت الفلسطينية وأن يتحول إلى حجر أساس لقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
أهلنا في كل مكان…
لا يخفى على احد أنَّ هذا المؤتمر يعقد وأهلنا في بلاد الشام قد قاربوا على التحرر من النظام البعثي الطائفي المتطرف الذي آثر التقوقع والانغلاق على الانفتاح على أبناء سوريا العظيمة بكل مركباتها الطائفية والعرقية ، وقد دفع هذا الشعب العظيم ثمنا باهظا لحريته ، وينعقد مؤتمرنا وعيوننا ترنو إلى مصر الكنانة وقد أنهت دستورها ويشوبها دخان الفتنة عقابا لمواقف قيادتها الحكيمة التي غلَّبت مصلحة الشعب المصري وشعوب المنطقة على مصالح القوى الاستعمارية ، والتي رفعت الظلم عن شعب مصر العظيم وأعادت مصر لتأخذ دورها الطليعي والطبيعي في قيادتها لشعوب المنطقة إلى بر الأمان .
مؤتمر الحركة الإسلامية العاشر يعقد ولا تزال مأساة شعب الروهينجا المسلم في ماينمار(بورما) تفضح الغرب وتشدقاته بحقوق الإنسان ، وكلها عتب على الحكومات العربية والإسلامية وهم ينظرون إلى الحرائر يغتصبن ويقتلن والى الأطفال والشباب يقذفون بالنيران تحت سمع وبصر الحكومة البورمية المركزية .
ها هي شعوب المنطقة تنحاز الى هويتها وعقيدتها ، ونحن ندرك أنَّ الفلول على اختلاف مسمياتها لن يمنحوا هذه الشعوب الفرصة لتعود الى رشدها وستعمل معاول الفتنة والهدم بكل قوة ، ولأننا نعلم أنَّ الصراع بين الحق والباطل لا يتوقف لحظة ، فأننا مطمئنون الى قدر الله الذي لا راد له,مع دعائنا بمسيرة واعدة ومباركة للثورات , الليبية,التونسية واليمنية.
أهلنا في كل مكان..
يعقد مؤتمرنا والمسجد الأقصى تحاك ضده المؤامرات مع يقيننا أنَّ ما يمر هذه الأيام على المسجد الأقصى ليس بأسوأ مما مرَّ عليه أبان الحملات الصليبية وقد ذهبت الممالك الصليبية وبقي المسجد الأقصى شامخا عاليا يكتب شهادته على المتخاذلين ، تماما كما يكتب شهادته للعمار والمصلين والمرابطين…. وتنتهز الحركة الإسلامية هذا المؤتمر لترسل عبر مؤتمرها إلى الإخوة والأخوات من عمار المسجد الأقصى المبارك والى الأخوة المرابطين والمرابطات ، تحياتها وتقديرها لموقفهم المبارك الذي يسطر بآيات الفخار وتؤكد إنهم رجال هذه المرحلة وجسر عبور التحرير وما ذلك على الله بعزيز..
أهلنا في كل مكان
وما زال داخلنا الفلسطيني يعاني من التمييز العنصري والاضطهاد بكل أنواعه بما في ذلك الاضطهاد الديني، ولا يزال مجتمعنا في الداخل الفلسطيني يعاني من العنف الذي بات يضرب أركان مجتمعنا صباح مساء حتى أضحى القضية المركزية التي تؤرق حاضرنا ومستقبلنا ، في إطار مسعى حكومي فاضح لتمزيق نسيجنا المجتمعي من خلال مجموعة من الآفات التي يعمل ليل نهار على تشجيعها لاختراق نسيجنا وتدمير مجتمعنا ، كالعملاء ونشر السلاح والمخدرات والموبقات بكل أنواعها والعمل الدؤوب على فرض الخدمة المدنية على أبنائنا وبناتنا ، يشارك في ذلك وكلاء من أبناء جلدتنا ومؤسسات تحمل لافتات مختلفة، ولا تزال جل القوى السياسية في الداخل الفلسطيني تعمل من اجل النهوض بلجنة المتابعة والنهوض بها للوصول إلى انتخابات مباشرة تمثل الداخل الفلسطيني .. ويعقد مؤتمر الحركة الإسلامية العاشر وانتخابات الكنيست على الأبواب ، وتنتهز الحركة الإسلامية مؤتمرها لتؤكد على موقفها من انتخابات الكنيست الذي عبر عنه بيانها الصادر في انتخابات 2009، والتي جرت يوم 9-2-2009م، وستقوم الحركة قريبا بإصدار بيانها بهذا الشأن.
(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ).
الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.
.السبت السابع عشر من محرم الخير للعام 1434هـ ، الموافق الاول من ديسمبر / كانون الاول للعام 2012م.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...