إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / سباق السيارات / استقبال فلسطيني تربوي لرئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون تود

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استقبلت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون تود، ضمن حملة دولية خاصة للتوعية بأهمية السلامة المرورية على الطرق حيث قام الوفد بزيارة إلى مدرسة مغتربي البيرة الثانوية .

استقبال فلسطيني تربوي لرئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون تود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استقبلت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون تود، ضمن حملة دولية خاصة للتوعية بأهمية السلامة المرورية على الطرق حيث قام الوفد بزيارة إلى مدرسة مغتربي البيرة الثانوية .
وقدم مدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان، شرحا عن وضع التعليم في فلسطين بشكل عام وفي محافظة رام الله بشكل خاص، وعدد المدارس، والطلبة، والمعلمين، وكيفية الانتقال للطلبة من مرحلة المدرسة إلى مرحلة الجامعات، وأكثر التخصصات التي يقبل عليها الطلبة في تلك الجامعات وغيرها من القضايا التعليمية.

وأشاد عليان بالحملة التي يقودها رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، والهادفة لتوعية المجتمع بأهمية اتخاذ إجراءات السلامة المرورية على الطرق، مذكرا بالحادث المأساوي الذي أودى بحياة عدد من الطلبة على طريق جبع منذ عدة أشهر.

من جانبه، قال تود إن ‘فكرة الحملة الدولية التي يقودها في جميع دول العالم، هي نتيجة ازدياد عدد وفيات حوادث الطرق مؤخرا في العالم، والتي وصلت إلى 400 ألف شخص ممن تقل أعمارهم عن 25 عاما، بالإضافة إلى ملايين الإصابات الأخرى الناتجة عن حوادث الطرق من شلل أو عجز أو تشوهات’، مشيرا إلى أن هذه الزيارة للتأكيد على أهمية التوعية المرورية في المدارس.

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية خالد قدورة إلى أن الاتحاد الفلسطيني يتبنى طرح رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ويحاول تعميمه على كافة المؤسسات في مجتمعنا للوصول إلى بيئة صحية وسليمة للطلبة وكافة الأفراد في المجتمع.

يذكر أن جون تود والذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات منذ العام 2009 كان أيضا مديرا لفريق بيجو عام 1982 كما عمل كمدير لفريق فيراري لمدة خمسة عشر عاما وذلك في الفترة التي اشتهر فيها السباق الألماني مايكل شوماخر ببطولاته على مستوى العالم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رالي قطر الدولي 2012 بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات


الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حدد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية موعد إقامة رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط خلال الفترة من 26 وحتى  28 كانون الثاني - يناير 2012 الذي يقام بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات.
وتعد بطولة الشرق الأوسط هي الأبرز في المنطقة على الإطلاق، وسبق لأبطال قطر الفوز بها 10 مرات منها 7 ألقاب لناصر العطية، ولقبان للبطل سعيد الهاجري، ولقب وحيد للبطل مسفر المري في 2010.