إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس تنفذ مشروع الاضاحي بأكثر من 20 طنا من اللحم القائم لعام 2012

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت جمعية التضامن الخيرية  بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2012  بعد تقديم تبرعات  نقدية وعينية من الداخل والخارج بإجمالي  يزيد عن  20 طنا من اللحم القائم .

جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس تنفذ مشروع الاضاحي بأكثر من 20 طنا من اللحم القائم لعام 2012

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت جمعية التضامن الخيرية  بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2012  بعد تقديم تبرعات  نقدية وعينية من الداخل والخارج بإجمالي  يزيد عن  20 طنا من اللحم القائم .

كما وزار وفد من لجنة الإغاثة الإسلامية الفرنسية جمعية التضامن الخيرية رابع أيام العيد وقدم للجمعية نحو 2 طن   و700 كغم من اللحم الصافي وضم وفد لجنة الإغاثة كلا من السيد حسام أبو بكر المدير المالي والإداري للإغاثة الإسلامية الفرنسية والسيد مأمون أبو عيشة مساعد لوجستي وكان في استقبال الوفد الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والدكتور كمال الوزني والسيد سعيد هندية والأستاذ عرسان النجار .
وذكر مقبول أن جمعية التضامن ستقوم بعد توزيع اللحوم على أسر الأيتام بالبدء بتوزيع  آلاف من حصص اللحوم على عدد من المؤسسات الإنسانية والخيرية .
كاتحاد المعاقين وجمعية مرضى الفشل الكلوي وجمعية المكفوفين و مركز النور للكفيفات وجمعية مرضى التصلب اللويحي  وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية ومؤسسات إنسانية أخرى .

وأفاد مقبول انه تم  البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام2012 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها في محافظة نابلس برئاسة عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري، وبإشراف مباشر من  نائب المحافظ الأستاذة عنان الاتيرة  وضمت اللجنة المنبثقة من لجنة التكافل المجتمعي في عضويتها جميع اللجان والجمعيات  التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة وهي جمعية التضامن الخيرية و لجنة زكاة نابلس المركزية  وجمعية يازور الخيرية  وجمعية سفير وجمعية اللد الخيرية واتحاد الجمعيات الخيرية كمنسق للجنة.

وأوضح الدكتور علاء مقبول أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس ، لضمان حسن التنفيذ  ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص.
وقد بدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر  الحالات الاجتماعية  وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي .
وذكر د.مقبول ان تقرير الاضاحي للعام 2012 يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج: نوعها – الكمية المستلمة- المستفيدون – المؤسسات المشاركة   وأشار أيضاً أن مجموع ما تم ذبحه من الجمعيات والمؤسسات نحو75عجلا وأكثر من 155 خروفا بالإضافة إلى نحو 2 طن   و700 كغم من اللحم الصافي.
وتوجهت جمعية التضامن الخيرية  والعائلات المستورة والفقيرة  وجموع الأيتام وعائلاتهم كذلك بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والجهات التي قدمت مشكورة الأضاحي لهذا العام  وهي لجنة المناصرة الخيرية الأردنية ولجنة الإغاثة الإنسانية في فرنسا .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: