إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحياة الإسلامية / ( راي ) شاب أمريكي من أصل سعودي .. يُسلِم على يد الداعية الاسلامي الفرنسي عبد السلام بموسم الحج بمكة المكرمة

مكة المكرمة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من بين ضيوف الرحمن لحج بيت الله الحرام هذا العام 1433 هـ / 2012 م الداعية الفرنسي "برنارد ماكسيم" الذي أسلم على يديه العشرات.

( راي ) شاب أمريكي من أصل سعودي .. يُسلِم على يد الداعية الاسلامي الفرنسي عبد السلام بموسم الحج بمكة المكرمة

مكة المكرمة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من بين ضيوف الرحمن لحج بيت الله الحرام هذا العام 1433 هـ / 2012 م الداعية الفرنسي “برنارد ماكسيم” الذي أسلم على يديه العشرات.
يتحدث “ماكسيم” أو “عبدالسلام ” كما يحب أن يسمي نفسه من خيمته في منى، وحوله عشرات الحجاج الغربيين الذين يتعلمون منه مناسك الحج، ويقول “كان مشهداً عجيباً حين دلف إلى مكتبي بجدة قبل أسابيع شاب أميركي أشقر يدعى راي ويود اعتناق الإسلام وتعلم عباداته وحين بدأت الحديث معه باللغة الإنجليزية التي لا يجيد سواها اكتشفت أنه سعودي الأصل ومن مواليد جدة”.

ويضيف ماكسيم، الفنان التشكيلي الفرنسي وهو يتأمل في وجوه المسلمين الجدد من حوله: راي ذو الـ 22 عاماً ينتمي لعائلة معروفة في جدة، وولد فيها لأم أميركية ثم غادر لأميركا منذ 22 عاماً، وقبل أسابيع عاد مقرراً العيش في بلده الأصلي واعتناق الإسلام وتعلم اللغة العربية، وشاء الله أن يكون ذلك على يدي في مكتبي الدعوي بجدة.

وحول تلك السنين التي قضاها راي في أميركا، وأسباب قراره العودة، يقول الداعية ماكسيم “كان راي يعيش في كنف والدته الأميركية، ومنها تعلم الثقافة الغربية إضافة إلى تأثره بالبيئة من حولة؛ إلا أنه كان يشعر بصراع داخلي ومشاكل أخرى لم تتح له حياة مستقرة، وبدأ في مناقشة والدته حول عودته إلى جدة، والتواصل مع والده، وكانت عودته قبل أسابيع حيث أتى به والده للمكتب الدعوي”.

ويروي ماكسيم تفاصيل عن حياته بالقول “ابني الكبير عمر يتحدث العربية بطلاقة ولا يعرف اللغة الفرنسية وجميع إخوته كذلك، وأحمد الله أنهم جميعاً من حفظة القرآن الكريم ويدرسون في مدارس التحفيظ” مؤكداً أنه لا يتحدث الفرنسية في منزله ولذلك لم تتعلمها عائلته، وختم حديثه باسماً “إنهم يتحدثون الجداوية أفضل منك”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاداة الصهيونية للأذان الإسلامي .. بين التشريع والتطبيق (د. كمال إبراهيم علاونه)

معاداة الصهيونية للأذان الإسلامي .. بين التشريع والتطبيق   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: