إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / 3 شهداء فلسطينيين ( خليل الكفارنة و ياسر جمعة الترابين و عبد الرحمن درويش أبو جلالة ) بالقصف البري والجوي الصهيوني على قطاع غزة

الشهيد خليل الكفارنة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على شمال قطاع غزة يوم الاثنين 22 تشرين الاول 2012 ، الى ثلاثة شهداء وذلك باستشهاد خليل الكفارنة 29 عاما متاثرا بجراحه التي اصيب بها عصر الاثنين

3 شهداء فلسطينيين ( خليل الكفارنة و ياسر جمعة الترابين و عبد الرحمن درويش أبو جلالة ) بالقصف البري والجوي الصهيوني على قطاع غزة

الشهيد خليل الكفارنة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على شمال قطاع غزة يوم الاثنين 22 تشرين الاول 2012 ، الى ثلاثة شهداء وذلك باستشهاد خليل الكفارنة 29 عاما متاثرا بجراحه التي اصيب بها عصر الاثنين

في الغارة الصهيونية التي استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع السكة بيت حانون.

وكان الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة أكد وصول الكفارنة إلى مستشفى بيت حانون مصابا بجراح خطيرة.
هذا واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون في سلسلة غارات صهيونية استهدفت عدة مواقع في شمال قطاع غزة منذ ساعات الصباح.
وقال القدرة إن اثنين من المواطنين استشهدا أحدهما في قصف جوي صهيوني استهدف شارع السلطان عبد الحميد في بيت حان وهو الشاب ياسر جمعة الترابين ( 26 عاما) من بيت حانون كما أصيب مواطن آخر بجراح في هذا القصف، والشهيد الآخر هو الشاب عبد الرحمن درويش أبو جلالة ( 25 عاما) من بيت لاهيا استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق يوم الاثنين.
وكان أربعة مواطنين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة إثر قصف صاروخي استهدف موقع الجدار في تل الزعتر شمال جباليا صباح يوم الاثنين ووصلوا إلى مشفى كمال عدوان، واعلن في وقت لاحق عن استشهاد أبو جلالة متأثرا بجراحه.
ونعت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس في بيان صحفي الشهيد عبد الرحمن أبو جلالة الذي استشهد في قصف صهيوني استهدف مجموعة من كتائب القسام اثناء تصديها للتوغل اليهودي في شمال بيت حانون.
وهددت كتائب القسام برد قاس على الاحتلال الصهيوني بعد القصف العدواني على شمال القطاع. وقالت: “نؤكد أن العدو لن يستطيع ليّ ذراعنا، وأن جريمته هذه لن تمر دون ردّ وحساب، وسيدفع الاحتلال الثمن”.
وأضاف بيان القسام: “يواصل الاحتلال إجرامه وغطرسته بحق أرضنا وشعبنا، ولا يفتأ يسفك الدماء ويبادر بالعدوان، رغبة منه في تفجير الأوضاع وتصدير أزماته الداخلية، فيُمعن في التوغل والقصف والعدوان على البشر والحجر والشجر، وكانت آخر جرائم العدو ما جرى من توغل بالآليات العسكرية وقصف غاشم شمال بيت حانون صباح اليوم ( الاثنين )، والذي أدى إلى ارتقاء شهيدين”.
من جهتها ، أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين عن استشهاد أحد عناصرها وهو ياسر جمعة الترابين في القصف الصهيوني على بلدة بيت حانون.
من جهة أخرى أكد شهود عيان توغل عشرات الدبابات الصهيونية شمال بيت حانون بشمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات وإطلاق نار كثيف.

وأوضح شاهد عيان أنه تم تعطيل ثلاث مدارس ثانوية نتيجة إطلاق النار الكثيف من قبل دبابات وطائرات الاحتلال، والذي منع بعض الطلبة الذين يسكنون في المنطقة الحدودية من الوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى إخلاء المدارس الثلاث بينهم مدرسة طالبات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – استشهاد معتز بني شمسة من بيتا جنوبي نابلس برصاص المستوطنين اليهود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: