إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تدريبات عسكرية صهيونية – امريكية مكثفة وتدريبات صهيونية ” نقطة تحول 6 ” لإعداد وتأهيل سكّان الكيان العبري على كيفية التعامل مع الهزّات الأرضية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تدريبات عسكرية صهيونية – امريكية مكثفة وتدريبات صهيونية ” نقطة تحول 6 ” لإعداد وتأهيل سكّان الكيان العبري على كيفية التعامل مع الهزّات الأرضية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بدأت اليوم الأحد 21 تشرين الاول 2012 ، أكبر سلسلة تدريبات عسكرية صهوينية منذ الحرب الأخيرة على لبنان، تهدف إلى فحص مدى استعداد مناطق ما تُعرف بـ “الجبهة الداخلية” في الدولة العبرية لمواجهة سيناريوهات التعرّض لحوادث طارئة وكوارث طبيعية.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن التدريبات التي تستمر على مدار خمسة أيام كاملة، ستتضمّن إعداد وتأهيل سكّان الدولة العبرية على كيفية التعامل مع الهزّات الأرضية التي تكرّر حدوثها بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، لا سيّما وأن فلسطين المحتلة هي من المناطق الزلزالية التي تعرّضت تاريخياً لهزّات قوية مدمّرة.

ومن المقرّر أن يشارك في التدريبات، التي تحمل اسم “نقطة تحول 6″، جهاز التعليم والصحة والمستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى وحدات من جيش الاحتلال وقوات الشرطة وطواقم مؤسسة “نجمة داوود الحمراء”.

من جانبه، قال وزير شؤون حماية “الجبهة الداخلية” الصهيوني آفي ديختر، إن التمرين القطري الواسع النطاق “نقطة تحول 6” يستهدف خلق ثقافة من الاستعداد والجاهزية لدى الصهاينة تحسباً لوقوع هزة أرضية شديدة.

كما انطلقت اليوم الأحد مناورات عسكرية جوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ولكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، تعتبر الأكبر حجما منذ انطلاق هذا النوع من التدريبات المشتركة قبل عشر سنوات، بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية .

وجاء في التقرير الذي نشر على الموقع الإلكتروني للإذاعة العبرية أن هذه التدريبات من المتوقع أن تستمر أربعة أسابيع حيث سيتم التعامل مع عدة سيناريوهات يتعرض فيها العمق الإسرائيلي لهجمات صاروخية وغارات جوية.

وبين التقرير أن قيادات من الجيشين الأمريكي واالعبري ( الإسرائيلي ) ستشارك في هذه التدريبات إلى جانب آلاف الجنود وبطاريات الصواريخ المضادة للصواريخ من طرازي “باتريوت” و”حيتس” ومنظومة “القبة الحديدية” المخصصة لاعتراض القذائف الصاروخية.

ونقل المصدر على لسان أحد الضباط بالجيش الصهيوني تأكيداته أن إجراء هذا التمرين ليست له علاقة بأي تقييمات للموقف الراهن في المنطقة، حيث يندرج في إطار خطة التدريبات الروتينية للجيشين العبري والأمريكي.

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي تزداد فيه التوترات على صعيد الملف النووي الإيراني، والاتهامات والتحديات المتبادلة بين طهران وتل أبيب حول برنامج إيران النووي واستعمالاته

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: