إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / إنتقادات أوروبية رسمية لتوسيع الاستيطان اليهودي بحي غيلو بالقدس المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنتقادات أوروبية رسمية لتوسيع الاستيطان اليهودي بحي غيلو بالقدس المحتلة

القدس المحتلة  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انتقد الاتحاد الأوروبي مصادقة وزارة الداخلية الصهيونية ( الإسرائيلية )  على مشروع بناء ثمانمائة وحدة استيطانية جديدة في حي “غيلو” الاستيطاني المقام على الأراضي الفلسطينية جنوب مدينة القدس المحتلة.

‏وأبدت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، أسفها وقلقها البالغين إزاء هذا القرار، قائلةً “إن المستوطنات اليهودية غير شرعية بموجب القانون الدولي وتهدّد بجعل حل الدولتين مستحيلاً”.
وأكدت، في بيان صحفي، تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه إزاء العملية السياسية الثنائية بين تل أبيب ورام الله والتي “لا تزال أفضل السبل لحل الصراع الاسرائيلي- الفلسطيني”، وفق تقديرها.
وكانت حركة “السلام الآن” اليسارية اليهودية قد كشفت بالأمس النقاب عن مخطّط بناء 800 وحدة سكنية جديدة في حي “غيلو” اليهودي جنوبي مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن المشروع الاستيطاني التوسعي الذي تواصل السلطات العبرية الذي يُعرف باسم “القدس الكبرى”.
من جانبه، رفض وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان الموقف الأوروبي الذي اعتبر البناء في “غيلو” جزءا من المشروع الاستيطاني, قائلاً “إن هذه الإدانة تعتبر جزء من حالة عدم الفهم, لأن حي غيلو هو جزء من القدس والقدس هي جزء لا يتجزأ من إسرائيل والبناء فيها كالبناء في أي مكان في إسرائيل”, على حد تعبيره.
وقال وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان اليوم الأحد 21 تشرين الاول 2012  إن التفاوض على مدينة القدس مع أى شخص بمثابة خط أحمر ل ( إسرائيل ) وذلك عقب إدانة الاتحاد الأوروبى خطة البناء الاستيطانى فى مستوطنة جيلو بالضفة الغربية.
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية على موقعها الالكترونى عن ليبرمان قوله فى ثانى هجوم له موجه ضد الاتحاد الاوروبى منذ الكشف عن خطة البناء “القدس ليست مستوطنة”، زاعما ان جيلو حى يهودى الاصل ويعيش به من 32 إلى 33 الف يهودى وانها جزء لا يتجزأ من القدس”.
وقد استنكر وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان أمس السبت إدانة الاتحاد الأوروبي لقرار الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ببناء 800 وحدة سكنية إضافية في حي “جيلو” في القدس الشرقية المحتلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – خطة صهيونية للعودة إلى المستوطنات المُخلاة شمال الضفة الغربية (ترسلة وحومش وكاديم وجانيم)

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: