إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / بدء تصويت قوات الأمن الفلسطيني في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية

خريطة  فلسطين Map of Palestine

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أهابت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين يوم الأربعاء 17 تشرين الاول 2012 ، بجميع المواطنين التحلي بصفات المواطنة التي تدعو لأوسع مشاركة في انتخابات الهيئات المحلية المقبلة.

بدء تصويت قوات الأمن الفلسطيني في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية

خريطة  فلسطين Map of Palestine

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أهابت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين يوم الأربعاء 17 تشرين الاول 2012 ، بجميع المواطنين التحلي بصفات المواطنة التي تدعو لأوسع مشاركة في انتخابات الهيئات المحلية المقبلة.

وتبدأ صباح اليوم الخميس، مرحلة الاقتراع للهيئات المحلية في أكثر من تسعين هيئة محلية موزعة على كافة مناطق الضفة الغربية، وتنتهي مساء السبت 20 أكتوبر الجاري ويكرس اليوم الأول لقوات الأمن الفلسطيني والتي يقع على عاتقها حماية العملية الانتخابية يوم السبت.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان ‘إنها قامت بنشر مراكز الانتخابات في أماكن متعددة لتسهيل عملية الاقتراع على المواطنين، بحيث يذهب المواطن إلى المركز الخاص به (أي المركز المسجل فيه) للإدلاء بصوته، وسيجد كل المساعدة من طاقم الاقتراع المتوفر في المركز’.

وأضافت ‘إنها تأمل أن يدلي كلٌ بصوته حسب ما يمليه ضميره – وضميره فقط- فهذه هي الديمقراطية الحقيقية التي ننشدها. وفي الوقت الذي تأجلت فيه الانتخابات المحلية أكثر من مرة، فإن هذه هي الفرصة المناسبة لاختيار ممثليكم في الهيئات المحلية. وتدعوكم اللجنة أن لا تضيعوا هذه الفرصة بل الاستفادة منها لأبعد حد، حتى نبدأ مرة أخرى مسيرة الديمقراطية في فلسطين بعد أن غابت عنا لسنوات طوال’.

وأشارت اللجنة إلى أنها وضعت ضوابط متعددة للتأكيد على النزاهة، مهيبة بالجمهور الكريم أن يتعامل مع هذه الضوابط تلقائيا. كما أهابت بالفصائل والأحزاب والكتل المرشحة، أن تلتزم بالشروط التي تضمن عملية انتخابات سلمية وسليمة في الوقت نفسه، كما تقول كتيبات لجنة الانتخابات: ‘بصوتك عمرها’.
وكان د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين صرح مؤخرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في رام الله أن هناك 181 هيئة محلية لن تجري فيها الانتخابات بسبب ترشح قائمة واحدة فقط وبالتالي فازت بالتزكية، بينما سيتم تأجيل 78 هيئة أخرى، والتي لم يتم اعتماد أي قائمة فيها، لمرحلة الانتخابات التكميلية المقررة يوم 24/11/2012 طبقا لقرار مجلس الوزراء، حيث افتتح باب الترشح في هذه الهيئات صباح يوم الثلاثاء الموافق 9/10 ولغاية مساء يوم 18/10/2012.

وقد وصل عدد المرشحات الإناث إلى 1146 مرشحة، ما يمثل حوالي 25% من العدد الإجمالي للمرشحين وهو 4696 مرشح ومرشحة.

ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين الذين سيدلون بأصواتهم يوم 20/10 ما يزيد عن 518 ألف ناخب وناخبة يمثلون حوالي 54% من أصحاب حق الاقتراع في الضفة الغربية وموزعين على 888 محطة اقتراع في 351 مركز للناخبين، منها 11 مركز لرجال الأمن في مراكز المدن الرئيسية حيث سيتوجه 40% من رجال الأمن ليدلوا بأصواتهم خلال فترة الاقتراع المبكر يوم 18/10، بينما سيقترع باقي رجال الأمن مع المواطنين يوم 20/10.

من جهة أخرى، أعلن د. ناصر عن بدء الدعاية الانتخابية طبقا للجدول الزمني الذي أعدته اللجنة من قبل، وذلك ابتداء من صباح اليوم السبت الموافق 6 تشرين أول ولغاية منتصف ليلة الخميس الموافق 18 تشرين أول 2012.

يشار إلى أنه كان يمكن لكل قائمة انتخابية مرشحة أن تبدأ حملتها الدعائية ابتداءً من 6 تشرين الاول الجاري وان تعلن برنامجها الانتخابي طبقا للقانون ولأحكام الدعاية الانتخابية، والتي تتضمن حق الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية المرشحة بعمل دعاية انتخابية لمدة 13 يوم تنتهي قبل يوم واحد من يوم الاقتراع. وعبرت اللجنة عن أملها بأن تلتزم كافة القوائم بأحكام الدعاية الانتخابية والقانون، حيث يعتبر ذلك انعكاسا لقيم الديمقراطية التي نأمل جميعا أن نتحلى بها.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: