إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي “الموساد” مئير داغان في وضع صحي خطير بمشفى في بيلاروسيا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي “الموساد” مئير داغان في وضع صحي خطير بمشفى في بيلاروسيا

مائير داغان رئيس الموساد الصهيوني السابق

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت مصادر إعلامية عبرية بأن رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي “الموساد” مئير داغان في وضع صحي خطير، بعد أن أصيب بداء في كبده أوقفه عن العمل.

وبحسب ما أوردته الصحف العبرية؛ فإنه أجريت لداغان مؤخرًا عملية لزرع الكبد في بيلاروسيا ، مشيرة إلى أن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشنكو أكد هذه المعلومة الليلة الماضية، مشيرة إلى أن داغان “لم يتجاوز بعد مرحلة الخطر”، على حد تعبيرها.
يشار بهذا الصدد إلى أن رئيس جهاز الاستخبارات العبري الخارجي “الموساد” السابق، مائير داغان، الذي تم تجريده من جواز سفره الدبلوماسي في شهر حزيران (يونيو) من عام 2011، كان قد اتهم في الأشهر الماضية بخرق قواعد السريّة الأمنية الصهيونية ( الإسرائيلية ) من خلال تصريحاته التي هاجم فيها سياسة حكومتة تل ابيب في التعامل مع الملف النووي الإيراني.
يذكر أن داغان حذّر حكومة بنيامين نتنياهو من التورّط في حرب إقليمية شاملة تندلع في المنطقة بأكملها، في حال توجيه ضربة عسكرية لإيران، ويكون تأثيرها على اليهود ” الإسرائيليين مدمراً”، يعيش فيها الإسرائيليون حالة طوارئ بشكل يومي حتى بعد الهجوم لفترة طويلة من الزمن”، حسب تقديره.
واعتبر أن شن حرب صهيونية ضد إيران في الوقت الراهن هو خيار ليس صحيحاً، واصفاً مهاجمة طهران ومنشآتها النووية بـ”العمل الغبي الذي يقدم عليه أغبياء فقط” .
وقد اشتهر مئير داغان، بحسب صحف عبرية ، بقطع رؤوس الفلسطينيين وفصلها عن أجسادهم باستخدام سكين يابانية، وذلك بعد اعتقالهم وأسرهم، إلى جانب إشرافه على العديد من المجازر البشعة التي ارتكبت بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: