إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / إستقالة الوزيرين موشي كحلون وبيني بيغين من العمل السياسي الصهيوني ضمن حزب الليكود
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إستقالة الوزيرين موشي كحلون وبيني بيغين من العمل السياسي الصهيوني ضمن حزب الليكود

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بعد يومين من إعلان الوزير موشي كحلون عن استقالته وعدم ترشيح نفسه ضمن قائمة الليكود في الانتخابات القادمة، علم أن الوزير بيني بيغين يدرس أيضا بجدية الاستقالة من العمل السياسي، وعدم ترشيح نفسه في الانتخابات التمهيدية القريبة في الليكود.
ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مسؤولين في الحزب قولهم إن رئيس الحكومة الأسبق مناحيم بيغين كان قد استقال من العمل السياسي في العام 1983 في جيل 70 عاما، وأن ابنه بيني بيغين سيكون في العام القادم (2013) في جيل 70 عاما، وهو ما وصفه قبل عدة أيام بأنه “الجيل المناسب للاستقالة”.

وجاء أن أحد الناشطين المركزيين في الليكود تحدث مع بيغين، الاثنين الماضي، وسأله عما إذا كان مستعدا للحملة الانتخابية التمهيدية في الليكود، وكان رد الوزير بيغين بأنه لا يعرف، وأنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيرشح نفسه.

كما جاء أن بيغين قال في محادثات مغلقة مع عدد من كبار المسؤولين في الليكود أنه لم يقرر بعد قراره النهائي بهذا الشأن.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مسؤولين في الليكود قولهم إن الصعوبة في التنافس على موقع متقدم في قائمة الليكود يدفع بشخصيات مثل بيني بيغين ودان مريدور إلى دراسة ترشيحهم للكنيست. مع الإشارة إلى أن مريدور أعلن أنه ينوي الترشح مرة أخرى في قائمة الليكود.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – تسابق عمير بيرتس وآفي جباي على زعامة حزب العمل الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: