إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة تبحث أربعة قرارات مقدمة للتصويت بشأن مدن فلسطين لإنقاذها من الاحتلال الصهيوني

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تبحث منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة خلال اجتماع لها الأربعاء أربعة قرارات مقدمة للتصويت تخص مدن فلسطين لإنقاذها من الاحتلال الصهيوني .

منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة تبحث أربعة قرارات مقدمة للتصويت بشأن مدن فلسطين لإنقاذها من الاحتلال الصهيوني

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تبحث منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة خلال اجتماع لها الأربعاء أربعة قرارات مقدمة للتصويت تخص مدن فلسطين لإنقاذها من الاحتلال الصهيوني .
وأكد وزير الخارجية الغاني محمد موماني، أن بلاده ستصوت إلى جانب مشاريع القرارات الفلسطينية في اليونسكو.

وشدد موماني لدى استقباله سفير فلسطين رفيق أبو ضلفة، على دعم غانا لحل الدولتين، وتؤيد بقوة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها “القدس الشرقية”.

ووضع أبو ضلفة، الوزير الغاني، في صورة آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، والتوجه الفلسطيني لنيل مكانة دولة غير عضو في الأمم المتحدة، وأطلعه على التحرك الفلسطيني في أروقة اليونسكو ومشاريع القرارات السياسية التي ستقدمها السلطة الوطنية للتصويت عليها في اجتماعات دورة اليونسكو، وسلمه نسخة عن تلك المشاريع.

وكان سفير فلسطين لدى اليونسكو قال إن القرارات تتعلق بالقدس والرقابة فيها, وبيت لحم والخليل , وحصار غزة , والمؤسسات التعليمية في الاراضي الفلسطينية.

وأصبحت فلسطين عضواً كاملاً في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة بأغلبية 107 دولة ومعارضة 14 دولة بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل وامتناع 52 دولة في 13/10/201.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم الثقافة الفلسطيني .. 13 آذار السنوي (الطالبة : أمل كمال علاونه)

 يوم الثقافة الفلسطيني .. 13 آذار السنوي  الطالبة : أمل كمال علاونه Share This: