إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / أكبر مناورة عسكرية صهيونية امريكية مشتركة في الكيان الصهيوني باسم التحدي الصارم 12
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكبر مناورة عسكرية صهيونية امريكية مشتركة في الكيان الصهيوني باسم التحدي الصارم 12

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلقت يوم الاربعاء الماضي ( 10 تشرين الاول 2012 ) أكبر مناورة عسكرية صهيونية امريكية مشتركة تحت اسم التحدي الصارم 12، بهدف اختبار قدرات الدفاع الجو للبلدين والتدرب على اوضاع حرب غير مسبوق الاستعداد لها، ومن المتوقع ان تستمر المناورات لشهر.

ووفقا لموقع “والا” الاخباري الاسرائيلي فإن هذه المناورات هي الأكبر حجما وعددا من بين مثيلاتها السابقة والتي وقع آخرها في العام 2009.
وأوضح الموقع أن الاسبوع الاول من المناورة يتضمن وصول القوات الأمريكية والصهيونية إلى أماكن الطوارئ في جميع أنحاء الكيان الصهيوني ، بعد نشر منظومات بطاريات الصواريخ لمدة يوم كامل.”
هذا كما سيتم تدريب القوات على كيفية التعامل مع حالات استخدام سلاح كيميائي وإجلاء مصابين وحماية بطارية منظومة الصواريخ بسلاح خفيف.
ونقل الموقع عن مسؤولين عسكريين يهود قولهم، إنه لم يسبق حصول مثل هذه التدريبات من قبل في الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .
أما الأسبوع الثاني فيتضمن تدريبات لقيادة الجيشين لكيفية ادارة الازمات قبل ان تبدأ المرحلة الثالثة والاهم في المناورة.
وتشهد المرحلة الثالثة والأساسية التدرب على نظام الدفاع الجوي، بينما سيتم خلال  الاسبوع الرابع والأخير  اختبار المجموعة النارية لبطاريات الباتريوت، والتي سيتم خلالها إطلاق صواريخ باتجاه أهداف معينة.
وأضاف الموقع، أنه سيتم إطلاق صواريخ باتجاه طائرات بدون طيار متطورة، على غرار ما حدث بداية الأسبوع الحالي.
ولن تقتصر المناورة على اختبار قدرة الكشف والإطلاق فقط، بل ستشمل أيضا  اختبار آلية اتخاذ القرارات، وستحاكي وصول القوات الأمريكية إلى إسرائيل، وطريقة توزيعها في جميع أنحاء البلاد، اضافة لاختبار كفاءة  الاتصالات بين مختلف القيادات والنظم، وخاصة القدرة على العمل المشترك بين الجيشين.
وكان من المفترض ان يشارك 5000 جندي أمريكي في المناورة السابق ذكرها لكن الحكومة الامريكية أعلنت في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عن تقليص عدد المشاركين الى ما يُقارب 1500 جندي .
و اعتبرت  صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ان تقليص مشاركة واشنطن في المناورة “قرارا من قبل الولايات المتحدة بالضغط بكل القوة على الفرامل في ظل احتمالات قيام ( إسرائيل ) بشن هجوم على إيران.”
وبعد ساعات معدودة من اعلان تقليص المشاركة ،نفى ضابط أمريكي كبير لـ”رويترز” أن يكون سبب تقليل العدد نابعا من عدم الثقة بين الطرفين، وشدد على أن المناورة “لا تزال الأكبر من نوعها.”

من جهة ثانية ، “هزة أرضية تصل شدتها إلى 5.6 درجة على سلم ريختر في منطقة كيبوتس أيالوت اليهودي في النقب، وبعد نصف ساعة تضرب البلاد هزة أرضية أشد تصل شدتها إلى 7.1 درجة، ويكون مركزها منطقة الحولة في الشمال، وتؤدي إلى سقوط 7 آلاف قتيل ونحو 70 ألف جريح، وإبقاء نحو 170 ألفا بدون مأوى. وبشكل مواز ستضرب موجات مد بحري (تسونامي) يصل ارتفاعها 6 أمتار شواطئ يافا و(تل أبيب) لتصل حتى عمق نهر العوجا (اليركون)”.

هذا هو سيناريو سيتم الاستعداد له في مناورة الجبهة الداخلية السنوية التي تجري في إطار “نقطة تحول 6” في 21 تشرين الاول 2012 استعدادا لاحتمال وقوع هزة أرضية مدمرة متوقعة في كل لحظة.

وعلم أنه في إطار الاستعدادات للكارثة الطبيعية الأكبر التي قد تضرب البلاد ( الكيان اصهيوني في فلسطين المحتلة )، ستجري تدريبات تحاكي تسربا خطيرا لمواد خطيرة في أعقاب وقوع الهزة الأرضية.

كما علم أن التدريبات ستشمل الطلاب حيث سيطلب منهم الخروج إلى مناطق مفتوحة، في حين أن الجمهور سيتلقى تعليمات للخروج إلى مناطق مفتوحة بعد الإعلان عن “وقوع هزة أرضية” في ساعات المساء.

وخلال التدريبات المشار إليها سيتم هدم مبنى في “حولون” لمحاكاة سيناريو تخليص عالقين تحت الأنقاض.

وفي حين سيتم التركيز في اليومين الأول والثاني على المعالجة الأولية لأبعاد الهزات الأرضية، وفقط في اليوم الثامن يبدأ العمل بالترميم الذي يستغرق سنوات.

ونقل عن وزير ما يسمى بـ”الدفاع عن الجبهة الداخلية”، آفي ديختر، قوله إن الهزة المتوقعة ستؤدي إلى كارثة، وأنه ليس بالإمكان توقعها مسبقا. وقال إنه يجب عدم التمسك بالقول إن الهزات تضرب المنطقة بمعدل مرة كل مائة عام، وكان آخرها في العام 1927، مشيرا إلى أنه في السنوات الألف الأخيرة ضربت البلاد هزات أرضية بفارق 35 عاما أدت إلى سقوط 15 ألف قتيل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخليل المحتلة – مقتل ضابط صهيوني برصاص زملائه بمناورات تدريب للواء غولاني

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: