إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / المحكمة العليا في البرازيل تدين ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس السابق لويس اناسيو لولا دا سيلفا بتهم استخدام اموال عامة لشراء تأييد سياسي لحكومته اليسارية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المحكمة العليا في البرازيل تدين ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس السابق لويس اناسيو لولا دا سيلفا بتهم استخدام اموال عامة لشراء تأييد سياسي لحكومته اليسارية

خريطة البرازيل  Map of Brazil
برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أدانت المحكمة العليا في البرازيل ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس السابق لويس اناسيو لولا دا سيلفا بتهم استخدام اموال عامة لشراء تأييد سياسي لحكومته اليسارية عندما وصلت الي السلطة قبل عشر سنوات.

وأدانت المحكمة كلا من جوزيه ديرسيو مدير مكتب لولا السابق وأحد مؤسسي حزب العمال الحاكم بالاشراف على خطة لمدفوعات مالية شهرية الي سياسيين في مقابل الحصول على أصواتهم في الكونجرس.

وأدانت ايضا رئيس الحزب في ذلك الوقت جوزيه جينوينو وأمين الصندوق ديلوبيو سواريس بالفساد. ويواجه الرجال الثلاثة احكاما بالسجن لفترة تتراوح من عامين الي 12 عاما.

وفي وقت سابق أدانت المحكمة 24 اخرين من بينهم 10 من اعضاء الكونجرس ومديرو بنوك ووسطاء أعمال بتهم الاحتيال او غسل اموال او التامر في أكبر قضية فساد سياسي في تاريخ البرازيل الحديث.

ولم يسبق للمحكمة العليا في البرازيل ان أدانت سياسيا بالفساد. وفي العادة فان الساسة كانوا يتمكنون من الافلات من العقوبة في قضايا الفساد او الاختلاس.

ولم يوجه اتهام الي لولا -وهو شخصية سياسية بارزة مازال يحظى بشعبية كبيرة في البرازيل- في القضية التي اطلق عليها محاكمة القرن. ونفى الرئيس السابق وجود أي مخطط لشراء الاصوات.

ولم يكن للقضية أي تأثير على الرئيسة ديلما روسيف -خليفة لولا التي اختارها بنفسه- والتي بنت على شعبية الرئيس السابق التي عملت جاهدة لترسيخ مبدأ الحكومة النظيفة وأقالت ستة وزراء في عامها الاول بسبب مزاعم فساد.

خريطة البرازيل  Map of Brazil

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – البرازيل تقيل مدير سجن قتل فيه 56 نزيلاً جراء أعمال عنف

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: