إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / تحت شعار “لنعمل من أجلهم” – يوم عمل تطوعي في كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات اليوم الثلاثاء، من خلال قسم الشؤون الطلابية وبالتعاون مع إدارة الكلية ومختلف أقسامها ومجلس الطالبات، يوما تطوعيا شاملا، شارك فيه قرابة 400 شخص من إدارة الكلية وموظفيها وطالباتها.

تحت شعار “لنعمل من أجلهم” – يوم عمل تطوعي في كلية فلسطين التقنية – رام الله للبنات

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات اليوم الثلاثاء، من خلال قسم الشؤون الطلابية وبالتعاون مع إدارة الكلية ومختلف أقسامها ومجلس الطالبات، يوما تطوعيا شاملا، شارك فيه قرابة 400 شخص من إدارة الكلية وموظفيها وطالباتها.

واشتملت الأنشطة والفعاليات عل قطف عشرات أشجار الزيتون، وتنظيف الساحات والقاعات والمباني، ودهان عدة جدران، كما قام عدد من الموظفات والطالبات المشاركات بإعداد طبق مفتوح من المأكولات والحلويات والمشروبات.
هذا ونظم مجلس الطالبات، حملة تحت عنوان “الصلاة على النبي”، هدفت إلى تجسيد روح التآخي بين الدين الإسلامي والدين المسيحي، حيث قام المجلس بتوزيع دبابيس تحمل عبارات “صلي على رسول الله” و” مسلم ومسيحي إخوة “، كما عرضوا نسخة القرآن الكريم إلى جانب نسخة من الإنجيل المقدس، كرمز للاحترام المتبادل والتآخي الذي يجمع مسلمي ومسيحي فلسطين.
يأتي هذا النشاط، كما تقول الأستاذة خيرية حمادنة القائمة بأعمال عميدة الكلية، “في إطار النشاطات اللامنهجية التي توليها الكلية إهتماما كبيرا، ” وهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، والعمل الجماعي لدى الطالبات، وإكسابهن مهارات التعامل مع الناس والتواصل معهم، والشعور بالآخرين، وتعزيز انتمائهن لوطنهن وأرضهن”.
هذا وتقول الأستاذة سحاب زلموط  رئيسة قسم الشؤون الطلابية والمشرفة على تنفيذ النشاط، “أن الهدف الآخر من النشاط يتمثل في دعم صندوق الطالبة المحتاجة، من خلال جمع ماتم قطفه من ثمار الزيتون وبيعها، ورصد المبلغ لصالح هذا الصندوق، الذي يساهم في تغطية جزء من أقساط الطالبات المحتاجات في الكلية، وذلك لإتاحة الفرصة امامهن لإكمال تعليمهن”.
فيما تبرعت جمعية المرأة العاملة وشركة الوطنية موبايل بمجموعة من صناديق المياه والعصائر، وساهموا في إنجاح الفعاليات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: