إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الإستعداد لإنشاء ( حزب النور ) السلفي الاسلامي في خانيونس بقطاع غزة

خانيونس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر ان يعقد بعض السلفيين المسلمين في قطاع غزة مؤتمرا في مدينة خان يونس بجنوب القطاع الخميس المقبل لإطلاق حزب سياسي يمثلهم تحت اسم 'النور'.

الإستعداد لإنشاء ( حزب النور ) السلفي الاسلامي في خانيونس بقطاع غزة

خانيونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر ان يعقد بعض السلفيين المسلمين في قطاع غزة مؤتمرا في مدينة خان يونس بجنوب القطاع الخميس المقبل لإطلاق حزب سياسي يمثلهم تحت اسم ‘النور’.
وقد أعلن هؤلاء السلفيون في بيان أن الحزب سيباشر عمله بعد انطلاق المؤتمر, مشيرين إلى أن ‘أهداف الحزب قائمة على تطبيق الشريعة الإسلامية كما سيعمل على التوازن مع الجميع ولن يميل إلى أحد’. وقال البيان إن الحزب لن يكون له جناح عسكري.

وقال عبد الكريم فسيفس، أحد القائمين على تأسيس الحزب، ليونايتد برس إنترناشونال، إن علماء السلف بفلسطين سيكونون بمثابة مجلس شورى للحزب في حين أن جسم الحزب سيكون في الأساس من شباب السلفية. وقال إن الحزب يسعى للوصول إلى السلطة بالطرق الرسمية والقانونية.

وعما إذا كان الحزب قد حصل على ترخيص من الحكومة الفلسطينية بغزة ، قال فسيفس إنه بالنظر إلى تعطل قانون الأحزاب الفلسطيني فإن القائمين على الحزب أرسلوا رسالة إشعار منذ عشرة أيام إلى رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية، ويعتزمون إرسال إشعار آخر للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال ‘لا نعتقد أن الحكومة في غزة، ستمنعنا من العمل، لأننا لا نخالف القانون’.

وعن إعلان بعض الرموز السلفية رفضهم لتشكيل حزب سلفي في فلسطين، قال فسيفس وهو شاب في العشرينيات يسكن شرق خان يونس إن القائمين على الحزب مجموعة قليلة من الشباب، ولا يمثلون التيار السلفي بشكل عام.

وعن العلاقة مع حزب النور السلفي المصري، قال إنها علاقة منهج لا أكثر، نافيا وجود اتصالات وعلاقات تنظيمية بين الجانبين.

ورفض فسيفس الإفصاح عن عدد أعضاء الهيئة العامة أو تسمية رئيس الحزب، مؤكدا أن الكثير من هذه التفاصيل ستعلن خلال المؤتمر الصحفي المرتقب.

وكان الشيخ ياسين الأسطل رئيس المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، قد أصدر بيانا ينفي علاقته بالحزب، وقال إن الدعوة السلفية بفلسطين لها علماؤها ودعاتها وهم المعروفون بالعلم والدعوة والعمل الصالح وأعمال البر المتعددة.

ورأى أنه لا يجوز إنشاء أي حزب بصفة دينية وينسب ذلك إلى الدين ‘لأننا جميعا مسلمون’ مشددا في نفس الوقت على أنه لا يوجد مانع شرعي ولا مانع قانوني من إنشاء حزب سياسي يراعي مصلحة البلد السياسية والوطنية العليا وجميع المصالح الأخرى ‘لكن ليس على أساس ديني أو طائفي أو عرقي’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – ملف المصالحة الفلسطينية .. توجه وفدي فتح وحماس لمصر لمناقشة شؤون المصالحة الفلسطينية بالجولة القادمة

القاهرة – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: