إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الحج والعمرة / الفوج الاول من حجاج فلسطين يتوجه للديار الحجازية بالسعودية

المسجد الحرام بمكة المكرمة

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية برام الله د. محمود الهباش ان الدفعة الاولى من حجاج بيت الله الحرام تنطلق اليوم السبت بواقع 1200 حاج من الضفة الغربية على ان تستكمل باقي الدفعات ايام الاثنين والاربعاء .

الفوج الاول من حجاج فلسطين يتوجه للديار الحجازية بالسعودية

المسجد الحرام بمكة المكرمة

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية برام الله د. محمود الهباش ان الدفعة الاولى من حجاج بيت الله الحرام تنطلق اليوم السبت بواقع 1200 حاج من الضفة الغربية على ان تستكمل باقي الدفعات ايام الاثنين والاربعاء .

واضاف الهباش في حديث صحفي : ” ان حجاج قطاع غزة وعددهم 2700 حاج سوف ينطلقون ايام الاربعاء والخميس والجمعة والسبت “.

والذي تغير هذا العام بالنسبة للحجاج والكلام للهباش هو في مستوى الخدمة , فالجديد يخص الاقامة في مكة حيث سيكون السكن متنوع اي بامكان الحاج ان يختار مستوى السكن بغرفة ذات سريرين لشخصين او غرفة لثلاثة اشخاص او الغرف المفتوحة …اما الاقامة في المدينة لن يتغير عليها شيء فهي فنادق من خمس نجوم فضلا عن ان المسافة من مكان السكن الى الحرم الشريف لا تتعدى دقائق مشيا على الاقدام”.

واشار الهباش الى ان عدد حجاج فلسطين لهذا العام يصل الى 9 الاف حاج مضافا اليهم مكرمة العاهل السعودي 2000 حاج لذوي اسر الشهداء والاسرى , و4500 من الضفة الغربية الفوج, و2500 من غزة بالاضافة الى البعثات المختلفة”.

وعن رسوم الحج المرتفعة ..قال الهباش ان الرسوم تتراوح من 1890-2470 دينار وهو مبلغ مناسب نظرا لحسابات التكلفة .

وهذا العام كما يقول وزير الاوقاف فقد اوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس مكرمته بسبب الازمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية .

وفي موضوع اخر كشف الهباش انه وخلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة التقى نظيره المصري وبحث معه عدة قضايا ابرزها التاكيد على وحدانية التمثيل الفلسطيني فضلا عن قضايا اخرى لها علاقة بالتعاون في مجال الدعوة وتبادل الخبرات في مجال الدعوة .

واضاف”: اتفقنا على امكانية استقدام اكاديميين ووعاظ مصريين للاراضي الفلسطينية سواء في شهر رمضان وغير رمضان “.

وكشف الهباش انه طرح على الوزير المصري امكانية اقامة مؤتمر لنصرة القدس في القاهرة بالتنسيق مع وزارة الاوقاف المصرية والازهر الشريف .

واضاف”: لم نحدد تاريخ لهذا المؤتمر لكننا نحن ايضا نتحضر لعقد مؤتمر لنصرة القدس العام المقبل في فلسطين في شهر اغسطس بذكرى حرق المسجد الاقصى “.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكة المكرمة – ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات بأول أيام التشريق

مكة المكرمة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: